الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان "الحريات الدينية" في قاعة نادي الأسير في طوباس

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 18:22 )
طوباس -معا- عقد مركز حقوق الإنسان والمشاركة الديمقراطية "شمس" ورشة عمل بعنون " الحريات الدينية"، في مقر نادي الأسير في طوباس بحضور الأستاذ باسم العزوني ومدير نادي الأسير محمود صوافطه، وممثل محافظة طوباس احمد الأسعد، ومنسق النشاطات في مركز شمس غسان الشيخ.

من جهته رحب مدير نادي الأسير في المحافظة محمود صوافطه بمركز شمس وبالحضور، وشدد على أهمية عقد مثل هذه الورش كتثقيف للفئة الشابة خاصة مع أهمية طرح موضوع الحريات الدينية، وأهمية وجود الدين في تنظيم حياتنا وفي نشر وتعزيز قيم التسامح وقبوله مع الحزب .

وذكر منسق النشاطات في مركز شمس غسان الشيخ أن المشروع الذي يقوم على تنفيذه المركز وهو مشروع الحوار والتواصل يهدف إلى تعزيز قيم الحوار والتواصل وتثقيف الفئات المختلفة في المجتمع حيث ينفذ هذه الورش في مختلف مناطق الضفة الغربية .

وأشار المحاضر باسم العزوني في القاعة الى الحريات الدينية واهمية إطلاق الحريات في التعبير، ودور ذلك في تعزيز قيم التسامح والحوار، كما شدد على أهمية التصالح مع الذات من اجل فهم الأخر وقبول الأخر، وأشار إلى موضوع السلم الأهلي ومفهوم التنشئة الاجتماعية والتربية على ذلك من اجل الوصول إلى حالة الاستقرار الاجتماعي .

كما أكد على أهمية توعية الأجيال داخل الأسر والمدارس والأحزاب من اجل تحقيق السلوك الايجابي عند المواطنين .

وتحدث ممثل محافظة طوباس احمد الأسعد عن التعايش بين الأديان والتسامح وان فلسطين مثال حي للتعايش السلمي بين الأديان
كذلك سماحة الدين الإسلامي والمسيحي وكيف وقفت الأديان في وجه الاحتلال الإسرائيلي من خلال حماية المقدسات الاسلاميه والمسيحية في فلسطين .

وأوصى المشاركون بأهمية تفعيل دور المؤسسات والأحزاب من اجل بث روح التسامح من خلال التوعية والإعلام والمناهج الدراسية