الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوباما يطلق نار نكاته في جميع الاتجاهات.. عن وزيرة خارجيته وتشيني

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 10:01 )
بيت لحم- معا- قرر الرئيس الامريكي باراك اوباما ليلة السبت الماضي التخلص من ضغوط العمل ونسيان هموم السياسة الدولية والابتعاد عن جدول اعماله المكتظ بتخصيص عدة ساعات للتندر واللهو، والقاء النكات التي طالت كبار المسؤولين السابقين والحاليين وقبلهم شخص الرئيس اوباما .

جرى ذلك خلال حفل الاستقبال التقليدي الذي اقامه اوباما لحوالي 2500 صحفي يغطون نشاطات البيت الابيض في فندق هيلتون واشنطن، حين قرر الرئيس اوباما القيام بعرض امامهم لم يبق عينا جافه من كثرة الدموع التي اسالتها ضحكات الحضور وفقا لوصف صحيفة "معاريف" التي اوردت النبأ.

وافتتح اوباما كلمته الترحيبية بالقول " للحقيقة لم اكن ارغب في التواجد في هذا المكان ولكنني كنت مجبرا على الحضور ماذا افعل هذه مشكلة اضافيه ورثتها عن سلفي الرئيس بوش ".

واطلق اوباما خلال المونولوج الضاحك الذي قدمه نار نكاته في جميع الاتجاهات ولم يتورع عن الغمز واللمز على اي من الحضور دون ان يستثني نفسه وقال " في المئة يوم القادمة من حكمي سأبني مكتبة تخصص لتخليد الايام المئة الاولى والايام الاولى ستكون ناجحة جدا بحيث يمكن الانتهاء منها بـ 72 يوما بدلا من مئة ".

وتطوعت الكومديانه السوداء فيندا سيكيس لاستكمال النكات التي لم يرغب اوباما في اجتياز الخط الاحمر نحوها وقالت مخاطبة الرئيس " للاسف الشديد حتى الان لم يتمكن اي مصور من ضبطك وانت تدخن لانهم يضبطونك دائما دون قميص انا اعرف بانك تريد حكما شفافا لكنك انجررت بعيدا في ذلك ".

ولم تسلم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون من نكات الرئيس الذي قال " بعد ثانية من عودتها من هناك احتضنتني وقالت بانه يجب على ان انزل الى هناك بنفسي " وذلك في اشارة الى عودة كلينتون من المكسيك .

ونال نائب الرئيس الامريكي السابق ديك تشيني نصيبه من التندر حيث قال اوباما ضاحكا بان تشيني لم يستطع الحضور للحفل لانه مشغول في كتابة ذكرياته تحت عنوان " كيف تطلق النار على صديقك وكيف تحقق مع الناس ".