الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتوكل يترأس إجتماعا للجنة ادارة فعاليات زيارة منتخب الشيشان

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 22:04 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - استضافت وزارة الإعلام الفلسطينية أمس بمدينة رام الله اجتماعا للجنة الوطنية لإدارة فعاليات زيارة المنتخب الشيشاني في السادس من حزيران المقبل من أجل إقامة مباراة دولية تجمع منتخبنا الوطني بكرة القدم مع المنتخب الشيشاني على استاد الشهيد فيصل الحسيني.
و ترأس الاجتماع المتوكل طه وكيل وزارة الاعلام ورئيس اللجنة الوطنية حيث رحب بالحضور موضحا ان الاجتماع الاول للجنة يعقد في وزارة الاعلام الفلسطينية لحرص الوزارة على مواكبة نشاطات إتحاد كرة القدم المتميزة وبأن تكون أيضا ذراعا للرياضة الفلسطينية بكل مكوناتها وللمساهمة بالقيام بدورها خاصة في مجال الإعلام والمشاركة في هذا الحراك الرياضي بعد غياب عقود مضت .
وأشار أن الفضل يعود لهذا الحراك الرياضي المتميز للجهود العميقة والنوعية لكل القائمين على الاتحادات الرياضية وخاصة إتحاد كرة القدم ودوره النوعي والكبير بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية . وأكد طه أن مباراة منتخبنا الأخيرة في بروكسل أمام فريق مولمبيك البلجيكي كانت محطة مضيئة كون الرياضة الفلسطينية وصلت الى أوروبا وبالتالي نجحنا بإيصال رسائل لها علاقة بالقضية الفلسطينية الى العالم أجمع , وخاصة أن المنتخب يستطيع أن يساهم بالحفاظ على الثوابت الوطنية كونه يضم لاعبي الداخل والشتات.
وشدد المتوكل طه على التجربة الناحجة للزيارة التاريخية والتي قام بها جوزيف بلاتر الى أرض الوطن في أكتوبر من العام الماضي خلال افتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني وما تبعه من زيارات لرؤساء اتحادات وشخصيات عربية وعالمية .
وأشار طه إلى ان فلسطين تتشرف بزيارة الوفد الشيشاني لأرض الوطن في السادس من حزيران القادم كونهم أشقائنا ونحرص كامل الحرص على نجاح زيارتهم واجتماعنا اليوم لكي نوحد كافة الاقتراحات والمداخلات التي تشكل أرضية راسخة لاستقبال الوفد الشيشاني الشقيق , ونحن حريصون تماما بان تخطو الرياضة الفلسطينية هذه الخطوات الراسخة والثابتة .
وأكد على دور اللجنة الأولمبية الفلسطينية في تطوير الاتحادات الرياضية المحلية وقال ننتظر تشكيل المجلس الأعلى للشباب بديلا عن وزارة الشباب والرياضة من أجل فتح آفاق جديدة لإشغال الشباب وتوظيف قدراتهم بما يليق بالشباب الفلسطيني .
وبعد مناقشة تحضيرات زيارة الوفد الشيشاني وتحديد لجان العمل والتي تركزت على لجان مختلفة منها : الإعلامية والاستقبال والانضباط والتنسيق والجمهور والتسويق , ويشرف عليها اتحاد كرة القدم بالتعاون مع اللجنة الاولمبية .
وفي نهاية الجلسة رحب المتوكل طه بمشاركة كافة قطاعات الشعب الفلسطيني من أجل التفاعل مع هذا الحدث الرياضي المهم خاصة مشاركة الأندية الرياضية في كافة محافظات الوطن اضافة الى مشاركة شرائح جديدة من المجتمع الفلسطيني وخاصة طلبة المعاهد والجامعات والجماهير التي تعشق كرة القدم ومنتخبنا الوطني.
وخلال الاجتماع تطرق الحضور للعديد من المواضيع التي تتعلق بالزيارة وخاصة الجانب الاعلامي والتركيز على التنويع والتكرار لضمان تنفيذ خطة اعلامية مبرمجة , وتنفيذ أفكار جديدة وتحديد الشركات الراعية للمباراة الدولية.
وتقرر أن يعقد يوم غد الأربعاء اجتماعا لرؤساء وأعضاء اللجان في مقر استاد الشهيد فيصل الحسيني عند الساعة السادسة عصرا من أجل بلورة كافة اقتراحات كافة اللجان .
وقد حضر الاجتماع أعضاء اتحاد كرة القدم محمود خليفة ومحمد أبو حلتم وأعضاء اللجنة الأولمبية داود متولي وسبأ جرار وأمين صندوق اتحاد الكرة عمر أبو حاشية إضافة الى بلال أبو الريش وعبد المجيد حجه وصالح سيدي أحمد وتانيا جعار ومحمد أبو عرام وناصر العباسي.