الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة يواصل العمل بمشروع القيادات النسوية الشابة في جنين

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 12:31 )
رام الله- معا- بعد أن أنهى اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع العمل في الورش التدريبية والتقييمية الهادفة إلى تطوير قدرات النساء على القيادة في محافظة طولكرم بدأ الاتحاد، اليوم، تنفيذ الفعاليات المتعلقة بالمشروع في قرى وبلدات محافظة جنين، حيث تم تقسيم القرى المستهدفة إلى أربعة مجموعات.

وقد ضمت المجموعة الأولى قرى وبلدات قباطية، الزبابدة، برقين، مخيم جنين بالإضافة إلى الشهدا وسوف يكون مكان انعقاد الورش التدريبية للمشاركات من هذه المجموعة في قاعة جمعية قباطية النسائية ببلدة قباطية.

أما المجموعة الثانية فقد ضمت عرابة، كفر راعي، فحمة، الفندقومية بالإضافة إلى يعبد حيث تقرر أن تعقد الورشات في قاعة النادي الرياضي ببلدة عرابة. فيما ضمت المجموعة الثالثة قرى جبع، صانور، مسلية، ميثلون بالإضافة إلى عجة وقد تقرر عقد الورش في قاعة النادي النسوي بقرية جبع.

وفيما يتعلق بالمجموعة الرابعة فقد ضمت قرى وبلدات تعنك، رمانة، زبوبة، سلة الحارثية واليامون وقد تقرر عقد الورش التدريبية بقاعة جمعية السيدات في قرية زبوبة.

يشار إلى أن المشروع الذي يستمر لمدة عام وينتهي مع بداية كانون الأول ديسمبر القادم انطلق تحت شعار "تدريب القيادات الشابة الطريق إلى النجاح" سوف يشمل خمسين من قرى وبلدات محافظتي طولكرم وجنين، ويهدف إلى تمكين الشابات النشيطات مجتمعيا ليكن ضمن عناصر التغيير إلى الأفضل في القرى والبلدات المستهدفة بالإضافة إلى المساهمة في بناء مجتمع ديمقراطي تسوده العدالة الاجتماعية.

كما انه يتضمن القيام بتنظيم مؤتمرين حاشدين في منتصف ونهاية العام وكذلك 50 لقاء جماهيريا بالإضافة إلى عقد عشرة دورات تدريبية لما مجموعه 200 من الشابات بمعدل أربعة في كل قرية من القرى المستهدفة وسوف يتم تدريب المشاركات على تطوير مهاراتهن وقدراتهن التقنية والإدارية بالإضافة إلى تحسين قدراتهن القيادية.

يذكر أن هذا المشروع قام بتصميمه المدير العام للإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع السيد سليم دبور وتم تمويله من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.