الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة التربية ومنظمة اليونسكو يتفقد مشروع التعليم التمكيني

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 12:39 )
غزة- معا- تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ومنظمة اليونسكو مشروع دروس التعليم التمكيني لطلاب الثانوية العامة وذلك بمدرسة سكينة الثانوية للبنات بدير البلح بمديرية تربية وتعليم الوسطى، والذي يتم بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم ومنتدى شارك الشبابي وبتمويل من المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".

وضم وفد الوزارة كل من أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات العامة، ود. هيفاء الأغا مدير عام التعليم العام، ود. خليل حماد مدير المناهج بالوزارة، وأ. نبيل العرابيد، وأ. عبد القادر أبو علي، والسيد ايفن ممثل منظمة اليونسكو في فلسطين، بالإضافة إلى أ. مهيب شعث ممثل منتدى شارك الشبابي، وكان في استقبال الوفد الزائر د. فتحي كلوب مدير التربية والتعليم بالوسطى، وأ. رسمية مشعل النائب الفني بالمديرية، و أ. ريما الخطيب مديرة مدرسة سكينة الثانوية للبنات.

وتجول الوفد على عدد من الصفوف الدراسية بالمدرسة واطلع على طبيعة الدروس التمكينية التي يقدمها المشروع للطلبة، حيث تم اختيار أفضل المدرسين وأكثرهم كفاءة وخبرة للعمل في هذا المشروع ليتمكن الطلاب من الاستفادة القصوى من هذا المشروع بما يعود بالفائدة المرجوة عليهم، كما تحاور الوفد مع الطلبة واستمع لمقترحاتهم ومطالبهم من المشروع حتى يتم تطويره وتحسينه

وقام السيد ايفن بمناقشة عدد من الطالبات والاستماع منهن لايجابيات وسلبيات مشروع الدروس التمكينية، من جانبهم أبدى الطلبة ارتياحهم لهذه الدروس التمكينية وأنها جاءت في الوقت المناسب كما أبدى بعض الطلبة عدد من المطالب حيث وعد الوفد بالعمل على حلها فورا حتى يتمكن كل الطلبة من الاستفادة من هذا المشروع.

وفي نهاية الزيارة أثنى د. فتحي كلوب مدير التربية والتعليم على جميع القائمين على المشروع من معلمين وإداريين ومدراء مراكز، كما شكر وفد الوزارة ومنظمة اليونسكو ومنتدى شارك على هذه الزيارة وعلى الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة لتوفير كافة متطلبات التفوق والنجاح للطلبة بشكل عام ولطلبة الثانوية العامة بشكل خاص، متمنياً التوفيق والتقدم لكافة طلاب وطالبات الثانوية العامة.

وفي ذات السياق قام وفد الوزارة برفقة أ. محمود ابو حصيرة مدير تربية وتعليم غرب غزة وأ. سمية النخالة النائب الفني لمديرية تربية وتعليم غرب غزة بتفقد تفقد مدرسة الكرمل الثانوية للبنين وقام الوفد بجولة ميدانية في مرافق المدرسة لتفقد البرنامج ومن ثم التشاور والتقييم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع منتدى شارك الشبابي ومنظمة اليونسكو قامت بافتتاح مركزين للتعليم التمكيني لطلاب الثانوية العامة بكل مديرية تعليمية حيث يستوعب كل مركز ما بين (400) إلى (500) طالب وطالبة، وذلك ليتمكن طلاب الثانوية العامة في مختلف مناطق قطاع غزة من الاستفادة من هذا المشروع الإبداعي والرائد.