الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيت الأبيض يعلن عن مواعيد زيارات زعماء اسرائيل والسلطة ومصر لواشنطن

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 18:38 )
بيت لحم- معا- اعلن البيت الابيض رسميا عصر اليوم عن مواعيد الزيارات القريبة لزعماء كل من اسرائيل ومصر والسلطة الفلسطينية لواشنطن للقاء الرئيس الامريكي باراك اوباما .

وسيصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الى البيت الابيض يوم الاثنين المقبل يليه الرئيس المصري حسني مبارك في السادس والعشرين من الشهر الحالي، ثم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الثامن والعشرين من هذا الشهر.

وسيجتمع الرئيس الامريكى باراك اوباما بشكل منفصل خلال الاسبوعين المقبلين مع مسؤولين الدول المذكورة لبحث مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط.

واضاف بيان البيت الابض ان الرئيس اوباما يتطلع الى الترحيب بالشركاء الرئيسيين في الجهود المبذولة لتحقيق سلام شامل في الشرق الاوسط كما سيبحث السبل التي يمكن للولايات المتحدة تعزيز وتعميق الشراكة ، وكذلك الخطوات التي ينبغي أن تأخذ جميع الأطراف للمساعدة في تحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين وبين اسرائيل والدول العربية".

أوباما التقى في وقت سابق هذا الشهر مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ، والعاهل الأردني الملك عبد الثاني في أواخر نيسان / أبريل.

وذكرت صحيفة تايمز البريطانية نقلا عن العاهل الاردني قوله ان الولايات المتحدة ستطرح خطة سلام للشرق الاوسط تدعو الى اعتراف57 دولة اسلامية باسرائيل .