السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باحثان من النجاح يستعرضان اختصاصات واستراتيجيات البلديات والهيئات المحلية والمشاركة الشعبية في التصميم المعماري

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 15:46 )
نابلس- معا - استعرض الباحث معروف محمد ابراهيم زهران من برنامج ماجستير التخطيط والتنمية السياسية في جامعة النجاح الوطنية اختصاصات واستراتيجيات البلديات والهيئات المحلية وذلك خلال مناقشته لرسالة الماجستير التي تناول فيها الاستراتيجيات والاختصاصات التي يمكن لرؤساء الهيئات المحلية اتخاذها من أجل تعزيز فعالية هيئاتهم وفق مسوغات قانونية وإدارية ومالية.

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة التي تألفت من الأستاذ الدكتور عبد الستار قاسم رئيساًً، والدكتور حسين الأعرج وكيل وزارة الحكم المحلي، والدكتور باسم الزبيدي من جامعة بيرزيت، نجاح الطالب وأوصت بمنحه درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية.

كما تناول الباحث احمد محمد الحاج احمد صالح من برنامج الهندسة المعمارية موضوع المشاركة الشعبية في التصميم المعماري واتخذ إسكان المعاجين كحالة دراسية، حيث أجرى تقييم للمباني والعمارات السكنية من خلال ربطها بمراحل التصميم والتنفيذ، وقد أكد الباحث خلال دراسته على ضرورة تفعيل وتعزيز دور المجتمع المحلي في عملية التخطيط والتصميم.

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة التي تألفت من الدكتور زياد بدوي رئيساً، والدكتور خيري مرعي مشرفاً ثانياً، والدكتورة ايمان العاصي من جامعة النجاح الوطنية والدكتور معين القاسم من جامعة بيرزيت، نجاح الطالب وأوصت بمنحه درجة الماجستير في الهندسة المعمارية.