الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات في طوباس تختتم فعاليات مشروع التوعية الانتخابية

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 10:38 )
طوباس- معا- نظمت لجنة الانتخابات المركزية في منطقة طوباس الإنتخابية الحفل الختامي لمشروع التوعية الانتخابية 2009، بمشاركة مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس محمد زكارنة، وممثلين عن مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ومدراء المدارس المشاركة ومدرسي التربية المدنية في هذه المدارس، والطلبة الفائزين في الانتخابات المدرسية.

وجاء هذا الحفل في أعقاب انتهاء فعاليات مشروع التوعية الانتخابية 2009 والذي استمر على مدار ستة أسابيع توجت بانتخابات مدرسية لطلبة الصف التاسع في المدارس المشاركة، وهي خمس مدارس في منطقة طوباس موزعة ما بين مدارس حكومية ومدارس تابعة لوكالة الغوث، كما شكل المشروع محاكاة كاملة للعملية الانتخابية بكافة مراحلها.

وقدم محمد دراغمة منسق منطقة طوباس الانتخابية الشكر لمديرية التربية والتعليم ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين كشركاء أساسيين في تنفيذ المشروع بكافة مراحله المختلفة.

وتحدث سهيل حماد ممثلاً عن لجنة الانتخابات المركزيةن عن أهمية التوعية الانتخابية بشكل عام وأهميتها لجيل الشباب بشكل خاص، وقدم شكره للاتحاد الأوروبي على دعمه في تنفيذ مشروع التوعية الانتخابية 2009، مثمنا دور مديرية التربية والتعليم ومدارس وكالة الغوث في منطقة طوباس الانتخابية على تعاونهم.

من جهة أخرى عبر محمد زكارنة مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس عن شكره للجنة الانتخابات المركزية باختيارها وزارة التربية والتعليم العالي وموظفيها كشركاء رئيسيين لها في العديد من المشاريع، معتبرا أن ذلك يدلل على الثقة العالية التي يحظى بها موظفو وزارة التربية والتعليم لدى المؤسسات الوطنية ومنها لجنة الانتخابات المركزية.

وقم زكارنه عن شكره لمدراء المدارس والمدرسين الذين شاركوا بتنفيذ مشروع التوعية الانتخابية 2009 .

وتحدثت زينب سالم مديرة مدرسة بنات الفارعة الأساسية الأولى باسم مدارس وكالة الغوث المشاركة في المشروع، وأعربت عن شكرها للجنة الانتخابات المركزية على تنفيذها لمشروع التوعية الانتخابية 2009، مشيدة بأهمية الشراكة بين مختلف المؤسسات لما فيه مصلحة الطلبة والمصلحة العامة.

يشار إلى أن مشروع التوعية الانتخابية الممول من الاتحاد الأوروبي، تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم العالي و الاونروا، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع كل منهما لتنفيذ المشروع في المدارس التابعة لهما بالإضافة إلى عدد من المدارس الخاصة.

وهدف المشروع إلى رفع الوعي الانتخابي لدى طلبة الصف التاسع في المدارس المستهدفة، وتمكين معلمي التربية المدنية من تدريس موضوع الانتخابات لطلبة الصف التاسع ورفع درجة الوعي الانتخابي لديهم.

يذكر أن العمل بالمشروع بدء من خلال تدريب المعلمين خلال الفترة 21-22/3/2009، كما بدء تنفيذ المشروع داخل المدارس يوم 2/3 و امتد لغاية 7/5/2009، على مدار ست حصص دراسية تمثل كل حصة مرحلة من مراحل العملية الانتخابية: الإعلان والتسجيل والترشح والدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز، والتقييم.

وقام الطلبة بأنفسهم بإجراء عملية المحاكاة بإشراف مدرس التربية المدنية وخلال الحصص الصفية.