الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي يفتتح مشروع خلق فرص عمل لمساعدة الاسر المهمشة

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 11:26 )
الخليل- معا- افتتح اتحاد لجان العمل الزراعي مشروع خلق فرص عمل لمساعدة الاسر المهمشة في قاعة مجلس الخدمات المشتركة في مدينة دورا بمحافظة الخليل، حيث ينفذ المشروع مع منظمة العمل ضد الجوع و بتمويل من مكتب المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية و الذي يشمل 25 قرية وتجمع سكني في منطقة دورا.

وتخلل الحفل كلمة ترحيبية القاها رئيس مجلس الخدمات المشتركة فيما استعرض مدير منظمة العمل ضد الجوع اهداف المؤسسة بالاضافة الى المشاريع التي تنفذ عن طريقها، كما قدم اتحاد لجان العمل الزراعي عرضا عن رؤيته و اهدافه بالاضافة الى المشاريع التي ينفذها الاتحاد في الضفة الغربية و قطاع غزة.

واثنى محمود شاهين في كلمته عن وزارة الزراعة بجهود الاتحاد ومؤسسة العمل ضد الجوع على الخدمات التي يقدمانها للمزارعين مؤكدا على استعداد دائرة الزراعة في تقديم كل الدعم الممكن.

فيما قدم مشرفو المشروع من المؤسستين بتقديم عرضا مفصلا عن المشروع و اهدافه و الفئات و المناطق التي يستهدفها المشروع.

وفي نهاية الحفل جرى نقاش مفتوح بين الحضور ومنفذي المشروع حيث اكد الجميع على اهمية المشاريع في خدمة المزارعين والعاطلين عن العمل وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في ظل ممارسات الاحتلال ضد الارض والانسان.

يذكر ان المشروع يهدف الى تشغيل حوالي 559 عاملا عاطلين عن العمل في اعادة تأهيل الطرق الزراعية وتدريب 100 سيدة على التصنيع الغذائي. ويتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية العام الحالي.