الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توصيات الملتقى الثالث للإعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين بكرة القدم

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 14/05/2009 الساعة: 11:31 )
دمشق - معا - وجدي الجعفري -موفد رابطة الصحفيين - أختتم يوم امس الملتقى الثالث للاعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين بكرة السلة والذي عقد في العاصمة السورية دمشق وقد صدر عن المؤتمر التوصيات والقرارات التالية :

"نحن رئيس وأعضاء لجنة التوصيات المنبثقة عن المشاركين في الملتقى الثالث للإعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين بكرة القدم الذي انعقد في العاصمة السورية – دمشق ونظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ولجنة الصحفيين الرياضيين في سورية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام نقدر ثقة المشاركين وجهود كافة الجهات المنظمة والمتعاونة والداعمة .. ويسرنا وبعد تلخيص مضامين جلسات الحوار والمناقشات عبر (( 9 )) جلسات على امتداد ثلاثة أيام أن نرفع توصيات هذا الملتقى آملين من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ولجنة الصحفيين الرياضيين في سورية تعميمها على كافة الهيئات والروابط والاتحادات واللجان والجمعيات المشرفة على الإعلام الرياضي في الوطن العربي للاستفادة من هذه التوصيات بما يخدم مسيرة الإعلام الرياضي والرياضة العربية وتعميم هذه التوصيات على كافة اللجان الأولمبية والاتحادات الرياضية والمؤسسات الإعلامية:

- التأكيد من جديد على أهمية الاستمرار في انعقاد هذا الملتقى بصورة سنوية وتوسيع قاعدة الدول المستضيفة لتعميم الفائدة لتشمل كافة الدول العربية.

- إعطاء الجانب الميداني والعملي ما يستحقه من اهتمام في الملتقيات القادمة من خلال تنظيم ورشات وزيارات ميدانية تشمل حضور مباريات كرة القدم وكيفية تغطيتها وتحليلها.

- اقتراح تأسيس مركز تدريبي خاص بالإعلام الرياضي يتم من خلاله تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية العربية واقتراح دمشق مقراً له.

- حث الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على دعوة زميلات متخصصات في كرة القدم للمشاركة في الملتقيات القادمة.

- الاطلاع على التعديلات الجديدة التي تطرأ على قانون لعبة كرة القدم من خلال استضافة محاضرين وخبراء متخصصين في هذا المجال.

- حث الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على استضافة محاضرين من الدول العربية للمشاركة وتقديم محاضرات للاستفادة من خبراتهم.

- حث الاتحادات واللجان والروابط والجمعيات المشرفة على الإعلام الرياضي في الوطن العربي لتأكيد مشاركتها في الملتقيات القادمة لتصبح المشاركة أوسع ووضع ضوابط لاختيار المرشحين.

- توجيه دعوة للاتحاد العربي للصحافة الرياضية للتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية لإقامة دورات تأهيلية للصحفيين المتخصصين بكرة القدم من خلال مركز التدريب الإذاعي والتلفزيوني في الجمهورية العربية السورية.