الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في سلفيت تنظم ورشة حول الفصول الافتراضية

نشر بتاريخ: 14/05/2009 ( آخر تحديث: 14/05/2009 الساعة: 11:40 )
سلفيت- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قلقيليه ورشة عمل حول الفصول الافتراضية لمجموعة من المشرفين التربويين وذلك في مركز السراج التابع لبلدية سلفيت .

وأشار النائب الفني في مديرية التربية والتعليم سلفيت الاستاذ فريد عياش في كلمته الافتتاحية ان عقد مثل هذه الورشات اصبح حاجة مهمة وضرورية لمواكبة التطور التكنولوجي وادخاله في العملية التعليمية، وأعرب عن أمله ان تشمل جميع المعلمين في المحافظة، وذكر عياش ان هذه الدورة تأتي في سياق توجهات مديرية التربية والتعليم لتبادل الخبرات والتواصل مع مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن.

وذكر راسم صبرة رئيس قسم الارشاد في مديرية التربية والتعليم سلفيت ان هذه الدورة تأتي في سياق نشر ثقافة التعليم الالكتروني للمرشدين التربويين .

وقدم زهير خليف من قسم التقنيات التربوية ومشرف عام شبكة الاوس التعليمية شرحا تفصيليا عن شبكة الاوس التعليمية والخدمات التي تقدمها للطلبة والمعلمين الجدد، وشرح خليف كيفية التسجيل في الفصول وكيفية التحكم في الطلبة والصلاحيات التي يتم منحها للمعلم وذلك للتحكم بسير الدرس الالكتروني.

واستعرض المشرف المهني محمود ابو علبة في مديرية التربية والتعليم قلقيليه الى اهم انجازات الفصول على صعيد تقديم الخدمات الارشادية لتخفيف الضغط عن طلبة الثانوية العامة، وأشار ابو علبة الى انه سيتم تنظيم دورة تدريبية بواقع 60 ساعة عبر الفصول الافتراضية للمرشدين الجدد وطلبة الخدمة الاجتماعية .

ومن الجدير ذكره ان الدورة تستمر لمدة يومين بإشراف وتنظيم قسم الصحة المدرسية والارشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم سلفيت .