الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء ينعى أمير دولة الكويت ويعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيّام

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 20:05 )
رام الله - معا- نعى رئيس الوزراء احمد قريع و مجلس الوزراء الفلسطيني في بيان صدر اليوم امير دولة الكويت واعلن الحداد الرسمي لثلاثة ايام .

وجاء في بيان النعي الصادر عن رئيس الوزراء " بقلوب راضية مؤمنة بقضاء الله وقدره وبقلوب خاشعة مفعمة بالإيمان والرضى بما كتبه الله عز وجل ينعى السيّد احمد قريع (أبو علاء) رئيس الوزراء وأعضاء مجلس الوزراء المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي انتقل إلى جوار ربّه بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه، وفي مساندة قضايا أمتنا العربية والإسلامية، التي وقف مدافعاً عنها بكل شجاعة، وفي مقدمتها قضية فلسطين وشعبها ونضال شعبنا المشروع من أجل تحقيق حقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وتقدم رئيس وأعضاء مجلس الوزراء إلى سمو الأمير الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح ولي العهد وإلى الأسرة الحاكمة والشعب الكويتي الشقيق، باسم الحكومة الفلسطينية وباسم الشعب الفلسطيني بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة .

واعلن مجلس الوزراء الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في فلسطين لمدة ثلاثة أيّام اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 15 كانون الثاني 2006 .






خبر صحفي



وجّه السيّد أحمد قريع (أبو علاء) رئيس الوزراء برقية تعزيّة إلى كل من صاحب السمو الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح ولي عهد دولة الكويت وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء بوفاة صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.



وأكّد رئيس الوزراء في برقيته أن أمتنا العربية والإسلامية فقدت برحيل الشيخ جابر الأحمد الصباح واحداً من قادتها البارزين، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه، ساند بكل ثبات قضايا أمتنا العربية والإسلامية، ووقف مدافعاً عنها بكل شجاعة، ووقف دائماً إلى جانب شعب فلسطين وقضيته العادلة ونضاله المشروع من أجل تحقيق حقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.



وتقدّم رئيس الوزراء من السادة الأمراء ومن الأسرة الحاكمة والشعب الكويتي الشقيق بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة الأخوية بهذا المصاب الجلل، سائلاً العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وينزله منازل الأنبياء والصديقين والشهداء في جنات الفردوس الأعلى، وأن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يديم على الكويت وشعبها الشقيق نعم الأمن والازدهار.