الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة التمريض تنظم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للتمريض

نشر بتاريخ: 15/05/2009 ( آخر تحديث: 15/05/2009 الساعة: 10:51 )
غزة -معا- نظمت نقابة التمريض الفلسطينية احتفالا بمشاركة عدد كبير من الممرضين وبحضور وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم وعدد من الوزراء والنواب والشخصيات الصحية، فيما شارك في الحفل الذي أقيم بمركز رشاد الشوا الثقافي بالمدينة مئات من الممرضين والممرضات.

كما تم خلال الاحتفال عرض فيلم وثائقي يعرض الدور الكبير الذي تقوم به الطواقم التمريضية خلال عملها، والدور الكبير لهذه الطواقم خلال الحرب على غزة.

وألقى الحكيم عيد صباح عضو الهيئة الإدارية في نقابة التمريض كلمة عبر فيها عن تقديره الكبير لدور الممرض الفلسطيني في رعاية الجرحى والمرضى وهو عماد القطاع الصحي الفلسطيني.

كما أعرب عن تقديره لدور وزارة الصحة خلال الحرب على قطاع غزة وعملها الدءوب رغم الإمكانيات القليلة، مؤكدا على ضرورة استقلالية العمل التمريضي ليتسنى للممرضين تقديم الخدمات التمريضية بصورة مميزة.

كما طالب صباح بضرورة رفع علاوة المهنة للممرض بنسبة 60% وزيادة التعيينات في التمريض، ورفع علاوة تخصص مهنة التمريض أسوة في المهن الأخرى، ورفع قيمة ساعات المناوبة الليلية.

واستعرض عضو الهيئة الإدارية بالنقابة، انجازات نقابة التمريض على كافة المستويات، والأنشطة التعليمية وورش العمل التي قامت النقابة بتنفيذها والزيارات التي قامت بها للمستشفيات والتواصل مع وزير الصحة والشخصيات الوطنية .

واكد وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم على تقديره الكبير لدور الممرضين والممرضات في خدمة القطاع الصحي، وأنهم على رأس الأولويات في كل خطة يتم وضعها في القطاع الصحي الفلسطيني، وان الوزارة تعقد حوارات معمقة مع الشخصيات الطبية والأكاديمية من اخل العمل على تأسيس مجلس التمريض الذي سيوكل له البت في الكثير من القضايا والأمور وسيعمل على تعزيز مكانة ودور العمل التمريضي.

واستعرض الدكتور نعيم خلال كلمته انجازات وزارة الصحة على كافة المستويات والخطط والإستراتيجيات التي تعمل الوزارة على تنفيذها للارتقاء بالعمل الصحي الفلسطيني .

وألقى أمين سر نقابة التمريض الأردنية سلمان المساعيد كلمة أبرق فيها بالتحية الكبيرة لدور الممرض الفلسطيني وقدراته العالية في التعامل مع الأزمات والحروب .

كما تخلل الحفل عدد من الأناشيد وتوزيع دروع تكريمية على أسر شهداء التمريض.