السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية اقليم نابلس: حق العودة لا يسقط بالتقادم

نشر بتاريخ: 15/05/2009 ( آخر تحديث: 15/05/2009 الساعة: 11:37 )
نابلس - معا - أكدت الشبيبة الفتحاوية، إقليم نابلس، عبر لجانها ومؤسساتها الطلابية ومجالس اتحاد الطلبة في الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس الثانوية والمواقع بأن حق العودة هو احد الثوابت الفلسطينية التي لا يمكن تجاوزها أو التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية دون تطبيقه على ارض الواقع.

حيث قال رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية في إقليم نابلس بشار الصيفي :" ان اطلالة الذكرى الحادية والستون لنكبة شعبنا دون عودته لارضه هي وصمة عار على جبين العالم ومؤسساته الدولية العاجزة عن تطبيق القرارات الدولية القاضية بعودة أهلنا الى ديارهم التي هجروا منها في نكبة العام 1948 ".

فيما اكدت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية عبر منسقها العام إياد جاسر دويكات ان حق العودة لا يسقط بالتقادم ولا بالإنابة مؤكدا بأنه حق فردي وجماعي لأبناء شعبنا في الوطن والشتات وانه احد وصايا الشهداء الذين تقدموا المسيرة وقدموا أرواحهم من اجل أن يصبح حقيقة على ارض الواقع.

بدوره منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة احمد حجة أشار إلى أن كل سياسات الاحتلال لفرض حقائق جديدة على ارض الواقع من خلال جدار الفصل وتهويد القدس وبناء المزيد من المستوطنات لن تثنينا عن المطالبة بالعودة الى ارض اباءنا واجدادنا، مؤكدا بان الارض ستبقى عربية كنعانية فلسطينية.

بدوره منسق حركة الشبيبة الطلابية في كلية الروضة مراد دويكات فقد اشار الى ان المواثيق الدولية التي تؤكد حق شعبنا بالعودة لا بد من تحويلها الى برنامج عمل ضاغط لتصبح حقيقة ملزمة للاحتلال الاسرائيلي المتنكر لها .

فيما اكدت الشبيبة الفتحاوية في المحافظة على ضرورة انهاء حالة الانقسام الفلسطيني والذي يساهم في تعميق جرح النكبة النازف منذ عقود، مؤكدة وقوفها ودعمها المطلق لموقف الرئيس محمود عباس الرافض للقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي طالما ما زال يرفض الاعتراف بالحقوق المشروعة والعادلة لشعبنا الفلسطيني ومطالبة حركة حماس بتغليب المصلحة الوطنية للوصول بشعبنا الى بر الدولة.