الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل المجلس العمالي في الاتحاد العام لعمال فلسطين بمحافظة نابلس

نشر بتاريخ: 16/05/2009 ( آخر تحديث: 16/05/2009 الساعة: 12:52 )
نابلس - معا - عقد في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين، محافظة نابلس اجتماعاً موسعاً لرؤساء وأعضاء النقابات الفرعية المشكلة في الاتحاد وأعضاء اللجان التحضيرية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا العمالية التي تشكل عقبات أساسية في وجه الحركة العمالية ومصالح العمال فـي المحافظة.

وقد طالب المشاركون في وضع خطط ايجابية من شأنها تعزز دور النقابات في تدعيم سوق العمل المحلي وتحسين وضع العمال في المحافظة ومضاعفة خدماتهم الأساسية التي تقدم إليهم مـن خلال النقابـات الفرعية.

وقد بدأ الاجتماع بكلمـة هشام المبيض رئـيس الاتحاد التي رحب بها بالمشاركين وطالب بتكثيف خدمة العمال في المحافظة من خلال تقديم عـدد من البرامج التنموية والنقابية.

وفي كلمة الأمانة العامة التي ألقاها محمد العرقاوي الأمين المساعد للتنظيم النقابي أكد فيها على أهمية تشكيل المجالس العمالية التي تعتبر بمثابة حلقة الوصل الأساسية بين النقابات الفرعية وقيادة الاتحاد كما يعتبر المجلس مرجعية أساسية للهيئة الإدارية للفرع وللمجلس الشخصية النقابية المستقلة التي تعتبر مكملة لدور النقابات ومتابعة لعملها كما تعتبر الهيئة الإدارية بمثابة اللبنة الأساسية لبناء أجسام نقابية ديموقراطية وطالب عرقاوي بتكثيف اجتماعات النقابات الفرعية والمجلس العمالي والهيئة الإدارية والعمل على متابعة كافة متطلبات العمال في المحافظة.

وبعد ذلك تم الاتفاق على تحديد عدد أعضاء المجلس من 33 عضوا من مختلف النقابات الفرعية والكتل النقابية التابعة لفصائل منظمة التحرير الفلسطينـية، وتم الاتفاق على عقـد اجتماعات دورية للمجلس العمالي، وبعد ذلك اتفق على أن يتم انتخاب هيئة إدارية جديدة للاتحاد العام في نابلس حيث اتفق على أن يكون عدد الهيئة 11 عضو وقد ترشح فقط إحدى عشر عضواً وفازا بالتزكية.

واتفق على تحديد المهام لكل عضو من الهيئة بالشكل التالي :

1- هشام مبيض/ رئيساً للفرع 2- أمجود صلاج / نائباً للرئيس 3- منير ذوقان / أمين سر الاتحاد 4- محمد سعدي أبو مغلي / أمين الصندوق . 5- عبد الحكيـم أبو زهـرة / مسئول دائرة التنظيم النقابي 6- إياد مشــّة / العلاقات العامة 7- عائشة العايدي / دائرة المرأة والطفل 8- مناضل حنني / الدائرة القانونية 9- عبد الكريم مصطفى حسن / دائرة السلامة والصـحة المهنية .10- محمـد طاهر / العلاقات العامة 11- عبد الله عيسى / دائرة الثقافة العمالية .