الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تعتبر استمرار الاستيطان ضربة قاسية لمشروع الدولة

نشر بتاريخ: 16/05/2009 ( آخر تحديث: 16/05/2009 الساعة: 13:54 )
القدس - معا - اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة القدس أن المخطط الاستيطاني الجديد الذي تحاول ما تسمى "جمعية عطيرات كوهانيم الاستيطانية " القيام به وبدعم من بلدية الاحتلال لبناء اكثر من 60 منزلا في حي بطن الهوى ((حارة اليمن )) ببلدة سلوان جنوب البلدة القديمة بالقدس، ضربة قاضية لمشروع الدولة الفلسطينية، وتحديا اسرائيليا للمجتمع الدولي، وان وجود هذه الحكومة المتطرفة خطرا على السلم والامن العالمي وتهديدا للمنطقة بأسرها.

واضافت الجبهة ان هذه الخطوة الهادفة الى توسيع المشروع الاستيطاني لمحاصرة مدينة القدس ومصادرة ما مساحته خمسة دونمات و800 مترا من منطقة بطن الهوى، والتي ستؤدي الى تهجير العائلات الفلسطينية، تتطلب ضرورة التحرك العربي والفلسطيني بكافة المحافل الدولية.

ودعت الجبهة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي بضرورة التوجه الى مجلس الامن الدولي، واصدار قرار ملزم لحكومة الاحتلال بوقف كافة اعمال البناء الاستيطاني.

وطالبت بتفعيل كافة الاليات التي بيد العرب ومقاطعة حكومة الاحتلال بكافة المجالات، لان الامر لا يحتمل المزيد من الانتظار، محذرة من خطورة الاوضاع بالمدينة حيث تسعى حكومة الاحتلال للوصول لنقطة اللاعودة وتغير الوضع على الارض باجراءات تفرض سياسة الامر الواقع .

وطالبت الجبهة بالتحرك على مستوى الاتحاد الاوروبي والادارة الامريكية حيث ان قرارات الاحتلال تشكل تحديا للمجتمع الدولي، واختبارا حقيقا امام الادارة الامريكية.