الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يختتم زيارته إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي

نشر بتاريخ: 16/05/2009 ( آخر تحديث: 16/05/2009 الساعة: 13:01 )
القدس- معا- أختتم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس زيارته الرسمية إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي والتي استغرقت ثلاث أيام.

وقد ترأس سيادته قداسا احتفاليا كبيرا في كاثذرائية هلسنكي الأرثوذكسية بمشاركة أكليروس الكنيسة الفنلندية وحشد من المصلين وأبناء الجالية العربية.

كما التقى مع غبطة رئيس أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية الفنلندية المطران ليو حيث كان اللقاء أخويا وأعرب المطران ليو عن رغبته بزيارة الأراضي المقدسة، مؤكدا أهمية التعاون بين الكنيستين وتبادل الزيارات الودية بين كنيسة القدس وكنيسة فنلندا، كما تم الاتفاق على استمرارية التعاون المستقبلي، وأكد رئيس الكنيسة الفنلندية رغبته بالتواصل الدائم مع الرئاسة الروحية مع كنيسة القدس.

وأقامت الجالية العربية الفلسطينية حفل استقبال بمناسبة الزيارة، كما أقامت السفارة الفلسطينية في هلسنكي حفل استقبال بهذه المناسبة حضره السفراء العرب وعدد من المسئولين في الدولة الفنلندية.

كما جرى للمطران عطا الله استقبال في البرلمان الفنلندي في العاصمة هلسنكي وأجتمع مع عدد من أعضاء البرلمان كما التقى مع لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الفنلندي.

كما زار وزارة الخارجية الفنلندية والتقى مع عدد من المسؤولين وخاصة مع لجنة حقوق الإنسان في الوزارة ومع مسئول ملف الشرق الأوسط.

كما كانت له محاضرة هامة في القاعة الرئيسية في جامعة هلسنكي حيث تحدث عن القدس أمام حشد من المثقفين والأساتذة والكتاب والطلاب.

واختتمت الزيارة باحتفال أقامته الجالية العربية المسيحية في هلسنكي في أحدى الكنائس الكبرى حيث تم تكريم سيادته والاحتفاء بوجوده في فنلندا.