السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري السلة الممتاز انتصارات لبيت جالا والراعي ودلاسال القدس

نشر بتاريخ: 16/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 17:24 )
بيت لحم - معا - ثلاث مباريات جرت اليوم في اطار مباريات دوري كرة السلة الممتاز واحدة في صالة ابو عمار وجمعت البيرة مع الراعي الصالح وإثنتان في صالة العمل الاولى جمعت ارثذوكسي بيت جالا واهلي القدس والثانية جمعت ارثذوكسي رام الله ودلاسال القدس هذه اللقاءات تأتي في اطار مباريات الدوري الممتاز في اسبوعه الثالث عشر ومن المقرر ان تنطلق غدا مباريات الاسبوع الرابع عشر .
في اتصال هاتفي اجريناه مع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب قال ان مباراة ابداع وحطين التي كان من المقرر ان تجري غدا" الاحد " على صالة ماجد اسعد تم تأجيلها الى موعد سيحدده الاتحاد فيما بعد ، واضاف ان الاسبوع الرابع عشر سيفتتح غدا بلقاءين هما

الاول : حوارة + الفارعة على صالة ماجد اسعد الساعة الخامسة
الثاني : ثقافي طولكرم + ثقافي بيت ساحور الساعة السابعة على صالة ماجد أسعد
وقال ذياب" لوكالة معا " ان اجتماعا سيعقد غدا لمجلس الاتحاد وسيناقش فيه العديد من القضايا منها مباراة حطين والسرية والاشكاليات التي وقعت اثناء المباراة .
اما فيما يتعلق بالدوري النسوي فسيكون هناك مباراتان "غدا "هما
الاولى : العمل + ارثذوكسي بيت ساحور على صالة العمل الساعة 5؟،30
الثانية : دلاسال بيت لحم + السرية على صالة العمل الساعة 7 مساء

وعودة الى مباريات اليوم مراسلونا يتواجدون في صالتي ابو عمار والعمل ويوافونا بأحداث اللقاءات اولا بأول تابعونا ..............................نحن معكم

****المباراة الاولى :
أرثذوكسي بيت جالا + أهلي القدس 67/65 ** وجدي الجعفري
المكان : صالة العمل الكاثوليكي
يحكم اللقاء :جون بعبول ، سامح المصري ، علاء دراغمة
سجلها : عماد قطاوي وميقاتي جوني حزبون وميقاتي 24 ثانية خالد السمحان ومساعد مسجل مفيد عبد الله
مراقب المباراة : ماجد بنورة

الربع الاول : سجل الاهلي في البداية عن طريق نبيل نصر وبقي الاهلي متقدما حتى الدقيقة 7 من عمر الشوط الاول وبذل البجاجلة مجهودا سخيا عن طريق خليل حرب واسامه عبد ربه وتعادلوا في القيقة الاخيرة 18/18 عن طريق ثلاثية الفدائي ابو رمان ثم تقدم البجاجلة بثلاثية كمال المكركر الا ان تدخل نبيل نصر مرة اخرى انهى الشوط لصالح الاهلي عندما سجل خمس نقاط لينتهي الربع الاول لصالح الاهلي 23/21 .

الربع الثاني :
تراجع الاداء من قبل الفريقين برز سمير عبد اللطيف من الاهلي فسجل 6 نقاط فيما سجل ريمون زرينة من بيت جالا 5 نقاط وانهى بيت جالا الشوط لصالحهم بالنتيجة 16/10 .

الربع الثالث : تراجع اداء اهلي القدس ودخلت بيت جالا الاجواء اكثر ، ثلاثية من جين البيت جالي واغلق التسجيل خليل حرب لينتهي الربع بفوز بيت جالا بفارق 11 نقطة وبالنتيجة 21/9 .

الربع الرابع : حاول الاهلي تقليص الفارق الا ان ضعف اللياقة البدنية عند بعض اللاعبين اثرت على الاداء بشكل عام تقاسم ابراهيم العلمي ومهدي عيد نقاط الشوط فسجل الاول 10 نقاط فيما سجل الثاني 11 نقطة وسجل اللاعب البيجالي المعتق شارلي قطان ثلاثيتان ولا اروع لينتهي الشوط لصالح الاهلي 23/18 ولتنتهي المباراة لصالح بيت جالا 76/65 .

****المباراة الثانية :
أرثذوكسي رام الله + دلاسال القدس 61/76 *** وجدي الجعفري
المكان :صالة العمل الكاثوليكي
الحكام : مفيد عبد الله ، سامح المصري وعنان دراغمة
سجلها : عماد قصراوي وميقاتي جوني حزبون وميقاتي 24 ثانية خالد السمحان
مراقب: ماجد بنورة
حضرها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب واعضاء الاتحاد ماجد بنورة وفؤاد ربيع

الربع الاول :افتتح عدادا النقاط في هذا الشوط لاعب الارثذوكسي جستن فسجل ثلاثيتين واستمر الارثذوكسي متقدما حتى الدقيقة 4 من عمر الشوط بالنتيجة 8/2 ، تحسن مستوى دلاسال وعدل النتيجة عن طريق عمار نوفل وتقدم عن طريق امير شاهين 9/8 ووسع الفارق من خلال حنا سهواني وهجمات فادي يغمور وامير شاهين لينتهي الشوط بتقدم ابناء دلاسال 15/8 .

الربع الثاني : وسع فريق دلاسال الفارق عن طريق ثلاثيات جستن الذي سجل ثلاثة منها وكذلك توفيق ريتشرد بينما لم يفلح لاعبو الارثذوكسي في تقليص الفارق وسجل احمد ديب ثلاثية لينتهي هذا الربع 26/16 لصالح دلاسال .

الربع الثالث :لم يحمل هذا الشوط الاثارة وتميز بالاداء المتوسط من قبل الفريقين لاعب الارثذوكسي احمد ديب حاول تقليص النتيجة من خلال الثلاثيات فيما سجل عمار نوفل وحنا سهواني ثلاثيتان لدلاسال لينتهي الربع 18/14 لدلاسال .

الربع الرابع : تميز جستن من دلاسال ولم تجدي نفعا محاولات الارثذوكسي للتعديل لينتهي هذا الربع لصالح دلاسال 21/19 ولتنتهي المباراة بفوز دلاسال القدس بالنتيجة 76/61 .



*** المباراة الثالثة :
الراعي الصالح + البيرة **** 76/72
المكان : صالة مدينة ابو عمار ببيت لحم
الحكام :فؤاد كنعان ، جريس الحذوة ، ابراهيم نواورة
التسجيل : حسن الخطيب وميقاتي سمير بنورة وميقاتي 24 ثانية جوزيف دبدوب
مراقب المباراة : عزيز طينة
الربع الاول : كان الاداء متواضعا من كلا الفريقين وانهى الراعي هذا الشوط لصالحة وبفارق نقطة واحدة بالنتيجة 14/13
الربع الثاني: انتهى هذا الشوط بالتعادل 20/20 برز من البيرة ناصر عورتاني وسجل ثلاثية جميلة وفؤاد جرار ومحمد هرماس فيما برز من الراعي دريك لامار ومصطفى الزغاري .
الربع الثالث : انتهى لصالح الراعي بالنتيجة 23/22 برز من البيرة مصطفى ياسر
الربع الرابع :انتهى هذا الربع لصالح الراعي بالنتيجة 19/17
وانتهت المباراة بفوز الراعي الصالح بالنتيجة 76/72