الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تدعو أبناءها وكوادرها الى انتخاب قائمتها ومرشحيها عن الدوائر بدون استثناء

نشر بتاريخ: 16/01/2006 ( آخر تحديث: 16/01/2006 الساعة: 14:49 )
خان يونس- معا- طالب العشرات من كوادر واعضاء حركة فتح خلال ندوة بمدينة خان يونس إلى ضرورة العمل بجد واجتهاد للعمل على انتخاب قائمة حركة فتح ومرشحيها بالدائرة من أجل تحقيق النصر للحركة وفاء لدماء الشهداء وتضحيات الشعب الفلسطيني على مدار عشران السنين.

وشدد الدكتور عوض مطاوع احد كوادر الحركة على أن الحالة التي تعيشها حركة فتح تتطلب أن يكون ابناؤها اكثر وحدة، خاصة في ظل منافسة جميع الأطياف الفلسطينية للحركة فتح، الأمر الذي يتطلب الالتزام بالقرار الفتحاوي الداعي الى دعم مرشحي الحركة في كل المواقع.

وطالب مطاوع خلال ندوة عقدتها الحركة بمنطقة الشهيد أنور اصليح شرق المدينة كافة ابناء حركة فتح إلى التحلي بضبط النفس والعمل من اجل تعزيز الديمقراطية بين مختلف الفصائل، داعيا كافة أطياف الشعب الفلسطيني إلى الابتعاد عن الفتنة و التعصب الحزبي لحقن دماء ابناء الشعب الفلسطيني.

ورداً على سؤال أين تذهب أموال السلطة الفلسطينية التي تحصل عليها على شكل هبات ومنح وضرائب ومستحقات؟, قال مطاوع: إن السلطة الفلسطينية تضم في أجهزتها الأمنية قرابة 100 ألف عسكري فيما يعمل قرابة 180 الف في الوظائف والدوائر المدنية، مستطرداً بان بعض الاموال تذهب الى ذوي الاسرى والشهداء والجرحى كمرتبات شهرية، إضافة إلى العديد من المنح الدراسية والعلاج المجاني الذي يقدم الى العديد من أبناء الشعب الفلسطيني.

وردا على سؤال حول السبل التي قدمتها حركة فتح في سبيل القضاء على ظاهرة البطالة؟ قال مطاوع: ان حركة فتح استطاعت في الاونة الاخيرة استيعاب اكثر من 13 الف عاطل عن العمل في في اجهزتها الأمنية ناهيك عن استيعاب المئات في الوظائف المدنية كخطوة اولى نحو حل مشكلة البطالة، مؤكداً بان سويسرا اغنى دول العالم يوجد بها بطالة.

واشار بان السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة برئيسها محمود عباس تسعى جاهدة إلى توفير بعثات محلية للعمل في الدول العربية.