الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تنظم دورة لاعداد مدربين لمنهاج الفيزياء والرياضيات والكيمياء للصف الاول الثانوي

نشر بتاريخ: 16/01/2006 ( آخر تحديث: 16/01/2006 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- نظمت الادارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي اليوم دورة في مدرسة الهاشمية بالبيرة تستمر ثلاثة ايام لتدريب مدربين على منهاج الفيزياء والرياضيات والكيمياء للصف الاول الثانوي الجزء الثاني, بمشاركة معلمين ومشرفين من جميع محافظات الوطن.

وافتتح الدورة حازم ابو جزر من التأهيل والتدريب التربوي الذي ركز على أهمية مبحث الفيزياء وضرورة التواصل بين المدربين والمشرفين والمعلمين لتوصيل المعلومة للطالب، خاصة ان مبحث الفيزياء يدرس لاول مرة في مدارسنا لطلبة هذا الصف.

وتسعى الوزارة الى تحسين نوعية التعليم والتعلم من خلال عملية التدريب المستمرة والمنطلقة من الخطة الخمسية للوزارة والمتوافقة مع خطة التعليم للجميع.

وفي هذا الاطار تم تدريب معلمي مرحلتي التهيئة والتمكين ( الصفوف (1-4 ) و (5-10) الاساسية ) على مقررات المناهج الفلسطينية ومعلمي الصف الاول الثانوي على مقررات الجزء الثاني للصف الاول الثانوي وقد أعدت الادارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي (139 مادة تدريبية لمباحث الجزء الثاني للصف الاول الثانوي.

ويهدف التدريب الى تطوير قدرة المعلمين على تدريس الكتب المقررة وتعريفهم بأهداف وفلسفة المنهاج الفلسطيني، وتزويدهم بأساليب التعليم الملائمة لهذه المقررات، ويقوم بالتدريب كل من: أيمن شروف من تربية جنوب الخليل وأمية نصيرات من تربية ضواحي القدس وسالم طنجير من تربية طولكرم.