الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورشة عمل- توصيات بإيجاد إعلام حكومي مهمته مساندة الحكومة

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 12:05 )
غزة- معا- أوصى مشاركون في ورشة عمل بعنوان "تهيئة الرأي العام لقبول القرارات الحكومية والرسمية" نظمتها مؤسسة الثريا للاتصال والأعلام بضرورة وجود إعلام حكومي مهمته توضيح الكثير من القرارات ومساندة الحكومة في تطبيق انجازاتها على أرض الواقع.

وأكد حسن أبو حشيش رئيس المكتب الاعلامي في الحكومة المقالة على أهمية الرأى العام في تدعيم الموقف الرسمي للحكومة أو لأي مؤسسة تعمل من اجل إرضاء الشعب مشددا على ضرورة تواصل كافة الهيئات والجهات الرسمية مع وسائل الاعلام المختلفة لتمهيد بعض القرارات خاصة إذا توقعت هذه الجهات ردة فعل مختلفة تجاه القرار.

واستعرض عماد صيام مدير عام الإدارة العامة للشئون الثقافية والمراكز في بلدية غزة تجربة البلدية في اتخاذ الكثير من القرارات وعن الطرق التي تم تهيئة الأجواء فيها لاتخاذ القرار، شارحا قضية إزالة التعديات والبسطات من الشوارع الرئيسية.

من جهته قال الناطق باسم الشرطة المقالة إسلام شهوان إن عملية صنع القرار من أهم العلميات التي تلقى على المشرع الفلسطيني ويلعب بها الاعلام دورا رئيسياً كونه يؤثر على إدراك الراى العام للكثير من القرارات، مؤكدا على أهمية التواصل الاعلامى لكافة الجهات كونها قنوات اتصال سهلة لنقل رسائلهم وشرح سياستهم اضافة إلى مهمتها الواضحة والكبيرة في توضيح القرارات.