الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد والدهدار يفتتحان ورشة النظم الادارية للمفوضيات الكشفية

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 18:02 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام بوزارة الشباب والرياضة - أقيمت صباح الجمعة الماضي ورشة النظم الادارية للهيئات الادارية للمفوضيات الكشفية في محافظات الضفة الغربية ، بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد ومفوض التدريب في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية محمد درويش الدهدار وباشراف دائرة الكشافة والمرشدات بوزارة الشباب والرياضة.

وأقيمت الورشة على مدار يومين بمشاركة 27 من أعضاء الهيئات الادارية للمفوضيات الكشفية ، وأفتتح الورشة وكيل الوزارة موسى أبو زيد وأشاد بدور جمعية الكشافة والمرشدات كحركة شبابية وطنية عريقة في فلسطين ، مؤكداً حرص وزارته على دعم ورعاية الحركة الشبابية والكشفية وانها بصدد إسناد هذه الحركة بشكل أوسع لما لها من اهمية في اعداد وتأهيل الشباب الفلسطيني ولما لها من اهمية في رفد المجتمع بالقيادات الشابة ، وتميز هذه الحركة في خدمة المجتمع بصفتها عموداً فقرياً في التربية الوطنية.

كما تحدث مفوض التدريب في جمعية الكشافة الدهدار الذي قدم شكر الجمعية وامتنانها لوزارة الشباب والرياضة لاهتمامها بالحركة الكشفية وتحقيق اهدافها ، مؤكداً أن الأنتماء للوطن هو السبيل الوحيد للنهوض باعباء المرحلة الراهنة.

وشملت مواضيع الورشة على اختصاصات المفوضيات ومهامها ودور المفوض ومهام كل عضو من أعضاء الهيئات الادارية والتخطيط واهمية في الكشفية وكيفية اعداد خطة عمل المفوضيات الكشفية.

وحاضر في الورشة محمد الدهدار ، عودة بشارة ، محمد جميل سوالمة ، توفيق سالم ، محمد عبد الوهاب حمد.
وكانت وزارة الشباب والرياضة أقامت العديد من الدورات والورشات في قطاع الحركة الكشفية في اطار اهدافها بتفعيل هذه الحركة وتطويرها بالتنسيق مع جمعية الكشافة ومؤسساتها الرسمية.