السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرس: الفوارق بين اسرائيل والفلسطينيين قد تقلصت

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 19:04 )
القدس- معا- قال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس ان هناك فرصة حقيقية لدفع المسائل المحورية في المسيرة السلمية الى الامام ومعالجتها دون شروط مسبقة.

واعرب في سياق مؤتمر صحفي عقده مع الملك الاردني عبد الله الثاني في ختام لقائهما على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الاوسط اعرب عن اعتقاده بان الفوارق بين اسرائيل والفلسطينيين قد تقلصت.

واكد وجوب مواصلة عملية التفاوض بين الطرفين , وقال": بأن الفجوات قد تقلصت ويمكن ردمها وهذا الأمر يمكن تحقيقه من خلال اطلاق افكار جديدة."


كما وشدد على اهمية الترويج للمبادرة العربية للسلام التي تنص على اعتراف سبع وخمسين دولة عربية واسلامية باسرائيل والتي عرضها العاهل الاردني على الرئيس الامريكي خلال زيارته الاخيرة لواشنطن

وكان رئيس الدولة قد قال ان اسرائيل ترحب بأي مسعى أميركي جديد لاحلال سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط.

واعتبر بيرس هذا المسعى اقتراحا يبعث على التشجيع ويأتي في توقيته قائلا "ان وقت الحروب والكراهية قد ولى وآن الآوان للدخول في العمل الحقيقي المتمثل بضمان الحياة وسلامة أطفالنا ومستقبلهم".

وقد اختتمت اليوم فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الاوسط. وقال رئيس المنتدى كلاوس شْواب في ختام اعمال المنتدى ان الازمة الاقتصادية العالمية والتي كانت محور جلسات المنتدى تعد ازمة شائكة ومعقدة وتتطلب تظافر جهود المجتمع الدولي لمعالجتها.