الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة عشتار المسرحية تكرم جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 22:11 )
الخليل- معا- ضمن فعاليات "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009" عرض على مسرح جامعة الخليل مسرحية (حكاية سعيد مسعود) والتي تعرض قضية تهم الشباب وهي تعاطي المخدرات والترويج لها ، حيث تتحدث المسرحية عن قصة شاب يدعى سعيد وهو يعيش في احد احياء البلده القديمة في القدس ويتعاطى المخدرات ونتيجة لذلك يواجه مشاكل تؤدي به الى أن يصبح مروجا للمخدرات .

في بداية العرض قام السيد ادوارد مسيح بتسليم درع مقدم الى سعادة الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس الأمناء ،استلمه بالنيابة الدكتور عوني الخطيب رئيس الجامعة تعبيرا عن شكر المؤسسة لاستضافة الجامعة عروض مسرح المضطهدين التي عرضت على مسرح الجامعة تحت عنوان "ارفع صوتك .. طالب بحقك" حيث تم عرض خمسة مسرحيات لفرق عالمية على مدار الخمسة أسابيع الماضية ، من جهته شكر الدكتور عوني الخطيب رئيس الجامعة مسرح عشتار مؤكدا على دعم الجامعة ممثلة بالدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمنائها لكل الأنشطة الفنية والتي تعتبر وسيلة لخدمة التنمية الثقافية والاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر بأن هذه المسرحية تأتي ختاما لمهرجان مسرح المضطهدين الدولي الذي تنظمه مؤسسة عشتار المسرحية حيث جاء عنوان المهرجان لهذا العام "ارفع صوتك طالب بحقك" واخذ هذا العنوان بناء على الظروف المعيشية الصعبة والتمييز والاضطهاد الذي يعاني منه سكان مدينة القدس العرب على يد سلطات الاحتلال. وقد حضر العرض عدد من أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية بالإضافة الى عدد كبير من الطلبة.