الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصدر : حركة فتح الوحيدة القادرة على تحمل مسؤوليات شعب محتل

نشر بتاريخ: 16/01/2006 ( آخر تحديث: 16/01/2006 الساعة: 18:33 )
غزة - معا - قال الدكتور إبراهيم المصدر مرشح حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح عن محافظة الوسطى أنه وبالتجربة والبرهان والإثبات العملي أثبتت حركة فتح أنها الوحيدة القادرة على تحمل مسؤوليات شعب محتل.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها المصدر أما حشد جماهيري في محافظة الوسطى وقال المصدر :" الشعب الفلسطيني يعاني الكثير من المشاكل وعلى رأسها إحتلال أرضه وسلبه كافة حقوقه الأساسية"

واوضح مرشح فتح عن محافظة الوسطى أن حركة فتح تصدت بمفردها لتحمل هذه المسؤولية التاريخية سواء على طريق تحرير هذا الشعب من الإحتلال أو تعزيز صموده في وجه المحتل من خلال تأمين مستلزمات الصمود له، لضمان تجذره في أرضه وتشبثه بها، وإجهاض كل محاولات التهجير المبرمج التي حاول الإحتلال ممارستها بحقه .

وأضاف المصدر " إننا حين نتكلم عن مزايا حركة فتح لا نستذكر تاريخا حافلا بالعطاء فقط، بل نستذكر وقائع وأحداث شكلت مرتكزات أساسية إستفادت منها الكثير من الحركات الناشئة وراحت تحاكيها، فأفلحت مرة، وفشلت مرارا " .

وشدد المصدر أن شعبنا ليس حقلا للتجارب، بل هو شعب قدم الكثير وضحى بالغالي والنفيس، ويستحق منا الكثير من العمل الجاد المخلص لتأمين حقوقا له ليست منحا من أحد وإنما هي إستحقاقات مشروعة.

وأكد المصدرعلى تمسك حركة فتح بالثوابت الوطنية وعلى رأسها حق تحرير الأسرى من السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وبقية الثوابت المتفق عليها وطنيا مستذكرا موقف الحركة من الإنتخابات في القدس، بما تشكله من رمزية ومعان سياسية ووطنية لدى كافة شرائح أبناء شعبنا الفلسطيني.

وناشد المصدر كافة أبناء الشعب الفلسطيني من مؤيدي الحركة وأنصارها وأصدقائها، والمؤمنين بفكرها وطرحها الإلتفاف حول حركة فتح ومساندتها، والتصويت لها بكثافة في يوم الانتخابات، لتستطيع الحركة مواصلة خططها وبرامجها الإصلاحية والتنموية التي أعدتها، وليأمن المواطن العادي على مستقبل أبنائه من خلال وطن حر آمن يسوده القانون وتحكمه المؤسسات الديمقراطية النزيهة.