الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زعيم حزب العمل الاسرائيلي عمير بيرتس ..عربي في الرضاعة !

نشر بتاريخ: 16/01/2006 ( آخر تحديث: 16/01/2006 الساعة: 19:33 )
خاص وكالة معا - كشف زعيم حزب العمل الاسرائيلي عمير بيرتس النقاب عن قصة هامة ومؤثرة في حياته الشخصية ، حيث اعترف وفي لحظة مؤثرة من الحوار مع القناة التلفزيونية الثانية انه سبق ورضع من ثدي ام عربية حين كان صغيرا.

واتخذت بعض مواقع الاخبار العبرية على الانترنت من هذا الاعتراف مدعاة للاستهزاء من الرجل ، وقال احد المواقع " الان عرفنا سبب ميل عمير بيرتس للعرب وحبه لهم ، حيث ان امرأة عربية ارضعته بلبانها " .

وقال بيرتس في اللقاء المذكور مع الكاتب والصحافي الاسرائيلي المعروف بن كسبيت : ان حبي للعرب وعدم كرهي لهم يعود الى قصة قالتها له امه حيث كانت اصيبت بمرض وهو صغير فما كان من امرأة عربية الا ان وضعت فمه على صدرها وارضعته بلبانها الى حين شفاء والدته من المرض .

يشار الى ان عمير بيرتس يهودي من اصل مغربي ، وعادة ما يخجل القادة والزعماء اليهود من ذكر محاسن الجوار مع العرب في بلدانهم الاصلية لان هذا يثير غضب المتطرفين بينهم .

كما ان بيرتس معروف بانه يحتفظ بشوارب كبيرة على وجهه ما يثير شهية رسامي الكاريكاتير للتندر ضده ، حتى وصل الامر ببعض المقربين من منافسيه على زعامة الحزب شمعون بيريس ان قالوا ان اليهود الشرقيين - سرقوا - قيادة الحزب من اليهود الغربيين الاشكناز .