الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاباك يحذر الاسرائيليين من محاولة "خطفهم" عن طريق الانترنت

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 09:12 )
بيت لحم- معا- بعد العديد من التحذيرات من اجهزة الامن الاسرائيلية عن محاولات خطف الاسرائيليين اثناء تواجدهم في العديد من دول العالم خاصة خلال العام الماضي، فان الاجهزة الامنية الاسرائيلية سجلت خلال الفترة الماضية استخدام الانترنت من قبل بعض المنظمات والجهات للايقاع بالاسرائيليين.

ووفق ما ذكرته، الاثنين، صحيفة "معاريف" انه لوحظ خلال الفترة السابقة وصول العديد من الرسائل الى الاسرائيليين عبر الانترنت وخاصة عبر "الفيس بوك" دعوة لتقديم خدمات مقابل مبالغ مالية وكذلك محاولات واضحة لتقديم معلومات عن اسرائيل مقابل وعود بدفع مبالغ مالية.

واعتبرت اجهزة الأمن الاسرائيلية استخدام هذه المواقع هي محاولة للايقاع بالاسرائيليين ومن ثم خطفهم عبر ترتيب لقاء خارج اسرائيل لدفع المبالغ المالية جراء الخدمات التي قدموها.

واضافت الصحيفة انه يتم الدخول الى العديد من المواقع التي يدخلها الاسرائيليين ويتم التعارف عليهم بطرق مختلفة واحيانا كتجار يودون التعاون في مجالات تجارية وفي بعض الاحيان عرض واضح بالتعاون وتقديم معلومات امنية عن اسرائيل، وكل ذلك تحت اغراء المال والذي سيقود حسب الامن الاسرائيلي الى ربط او خطف العديد من الاسرائيليين عبر هذه الطرق، ما دفع الامن الاسرائيلي ان يصدر تحذيرات واضحة اليوم الاثنين بمخاطر التعاطي عبر الانترنت مع جهات معادية لاسرائيل ومن مخاطر تعرضهم للاختطاف.