السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دياب : اتحاد السلة الفلسطيني يسعى لتطوير اللعبة بمختلف مستوياتها

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 17:48 )
غزة - معا - نيللي المصري - أكد خضر دياب رئيس اتحاد كرة السلة الفلسطيني على أهمية أن يفرز الدوري النسوي السلوي مجموعة من اللاعبات القادرات على تمثيل فلسطين في المشاركات الخارجية.

وأوضح دياب أن لاعبات كرة السلة الفلسطينيات ينقصهن عاملي الخبرة والطول، مشدداً على أن اتحاد السلة يسعى إلى رفع مستوى اللعبة على الصعيدين النسوي والذكوري.وأضاف دياب أن الدوري السلوي قطع شوطاً كبيراً وتميز بمستوى جيد، مما ساهم في خلق حراك كبير للكرة السلوية الفلسطينية والتي أصبحت محط الأنظار.

ودلل دياب على حديثه بالقول أن مشاركة فريق دلاسال القدس في البطولة العربية يؤكد مدى التطور الذي واكب كرة السلة الفلسطينية، لافتاً إلى أن اتحاد السلة كان قد شارك مرتين في بطولتين سلويتين بفريق نسوي في سوريا.وأشار دياب إلى أن الاتحاد سيوظف كافة طاقاته من أجل رفع مستوى كرة السلة الفلسطينية داخل وخارج فلسطين، خاصة في ظل إقبال الفتيات اللافت على ممارسة اللعبة، داعيا إلى تضافر كافة الجهود من أجل تطوير اللعبة.

جدير ذكره أن الدوري النسوي السلوي كان قد انطلق أواخر شهر ابريل الماضي في المحافظات الشمالية بمشاركة ثماني فرق سلوية، قسمت على مجموعتين الأولى ضمت كل من : فريق دلاسال القدس، دالاسال بيت لحم،ارثذوكي رام الله، سرية رام الله ، وثقافي بيت ساحور.
أما المجموعة الثانية فضمت كل من: فريق العمل الكاثوليكي، أرثوذكسي بيت ساحور، ترسنطا بيت حنينا،أرثوذكسي بيت جالا.