الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:تصريحات نتنياهو تؤكد نواياه الحقيقية لتدمير كل خيارات السلام

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 23:53 )
رام الله -معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، ان تصريحات نتنياهو خلال زيارته لواشنطن اكدت الوجه الحقيقي و"العنصري" للحكومة الاسرائيلية، المعادي للسلام.

واضاف البرغوثي ان حديث نتنياهو عن ان شرط التقدم ان يحكم الفلسطينيون انفسهم هو تضليل للمجتمع الدولي اذ لايمكن ان يحكم الفلسطينيون انفسهم وهم تحت الاحتلال، وان ما يريده نتنياهو هو تخليد الاستيطان والاحتلال عبر حكم ذاتي هزيل كبديل لحق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال وان مواقفه التي يصر فيها على تهويد القدس ورفض حق عودة اللاجئين والاستمرار في الاستيطان واصراره على رفض قيام دولة فلسطينية انما يؤكد ان سياسة الحكومة الاسرائيلية الاكثر تطرفا هي سياسة تدمير امكانية السلام وقيام دولة فلسطينية .

واكد البرغوثي ان الحديث عن التفاوض في ظل هذه المواقف هو محاولة لابتكار غطاء لعملية التهويد والاستيطان وسياسة الامر الواقع.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان ما جرى يضع الولايات المتحدة الاميركية ان كانت مخلصة لفكرة قيام دولة فلسطينية امام خيار واحد هو ان تضغط على اسرائيل وتفرض عقوبات عليها حتى تلتزم بمبادئ السلام والقانون الدولي.

واشار البرغوثي الى ان الشعب الفلسطيني لا تهمه تصريحات نتنياهو وهو يعرف ان عليه مواصلة نضاله الوطني للحصول على حريته واستقلاله الوطني.