الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على تنفيذ مشاريع مشتركة بين التعليم المقالة وشركة جوال

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- زار وفد من وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة امس شركة جوال في مدينة غزة، وضم الوفد الدكتور يوسف إبراهيم وكيل الوزارة والمهندس مازن الخطيب مديرة دائرة الحاسوب وعدد من مهندسي الدائرة، وقد التقوا بمدير إقليم غزة لشركة جوال الأستاذ يونس أبو سمرة.

وقالت المقالة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن اللقاء يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة القائمة على التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي ولبحث التعاون والدعم المشترك بين القطاعين العام والخاص، وللاستفادة من التقنيات الحديثة وتكنولوجيا الاتصالات التي توفرها شركة جوال.

وقد أشاد وكيل الوزارة المقال بدور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد المحلي والارتقاء بمستوى التعليم من خلال ما يقدمه من حوافز مادية ومعنوية ،وتبني المبدعين والبرامج التعلمية لافتا إلى أن وزارته بصدد استخدام خدمة الرسائل القصيرة sms للتواصل السريع مع الطلاب والأهالي.

وبين أن الوزارة قد انتهت من المرحلة الأولى لحوسبة الوزارة من خلال الربط الالكتروني بين الوزارة والمدارس منوها إلى أن الوزارة قامت ولأول مرة بتسجيل طلاب الثانوية العام عبر الانترنت وتسعى الآن لتحويل الدروس المكتوبة إلى صور الكترونية ،وتطمح للتواصل الكترونيا مع المدارس خارج فلسطين لتبادل المعارف والخبرات.

بدوره شكر يونس أبو سمرة مدير إقليم غزة في شركة جوال الوفد الزائر مبديا سعادته بهذا التوجه الذي تتبناه التعليم المقالة لاستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في التعليم.

ووعد أبو سمرة بأن تقدم جوال ما تستطيع من دعم فني لإنجاح هذا التوجه وأن تبادر في تقديم إمكاناتها وفق ما هو متبع داخل الشركة.