الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يلتقي مدير مؤسسة "هنريش بل" الالمانية

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 13:18 )
رام الله- معا- التقى عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية مع يواخيم بول المدير الجديد والمشرف العام على مؤسسة "هنريش بل" الالمانية في الاراضي الفلسطينية والاردن ومصر .

ووضع الافرنجي الضيف في صورة التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة والمؤتمر العام لحركة فتح والتحرك السياسي الدولي بخصوص علمية السلام.

وقد ثمن الافرنجي خلال اللقاء الذي عقد , اليوم , في مكتبه برام الله , الدور المصري المبذول لانهاء الانقسام الفلسطيني وسعي الاشقاء في مصر لحسم الحوار والوصول الى اتفاق وطني خلال شهر تموز القادم، لاعادة الوحدة والتلاحم الى الصف الفلسطيني وبنذ الخلافات والانقسامات التي تستفيد منها اسرائيل.

واشار المفوض العام الى ان هدف الحوار هو الوصول الى حكومة توافق وطني تقوم بالتحضير لاجراء انتخابات متزامنة مطلع العام القادم.

وفي موضوع المؤتمر العام لحركة فتح اكد الافرنجي ان الحوار الساخن داخل الحركة لا يعني بالضرورة وجود خلل تنظيمي، مشيرا الى ان هناك اجماع فتحاوي على ضرورة عقد المؤتمر، نافيا وجود خلاف حول زمان المؤتمر وعدد اعضاءه، في حين ما زال موضوع المكان مطروح للنقاش.

وتطرق الافرنجي الى التحرك السياسي الدولي والزيارات والجولات التي قام بها الرئيس محمود عباس في الدول العربية واوروبا منذ العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتحركه السياسي المستمر وخاصة قبل زيارته المرتقبة الى واشنطن للقاء الرئيس الامريكي باراك اوباما.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على زيادة وتكثيف الاتصالات والتعاون بين مفوضية العلاقات الخارجية ومؤسسة هنرش بل وتبادل وجهات النظر في مختلف القضايا.