الثلاثاء: 27/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات كبيرة من جيش الاحتلال تداهم مخيم الفوار جنوب الخليل وتفرض حظراً للتجوال عليه

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 10:57 )
الخليل - معا - داهمت قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة فجر اليوم الثلاثاء مخيم الفوار جنوب الخليل ، وفرضت عبر مكبرات الصوت حظر تجول عليه, بعد أن باشرت بحملة دهم وتفتيش لعدد من المنازل فيه, بحجة البحث عن مطلوبين.

وقال امجد النجار رئيس نادي الاسير في محافظة الخليل والذي يسكن في المخيم بأن قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة قامت بمداهمة المخيم عند الساعة الثانية فجرا ، وفرضت منع التجول عليه، وقامت بمداهمة منزل والدي احمد النجار ، بحجة البحث عن شقيقه محمود الذي لم يكن متواجدا في المنزل.

وداهمت هذه القوات المقر الدعائي للمرشح اسامة النجار وقامت بالعبث بمحتوياته، قبل أن تسلم بلاغاً للمواطن محمود احمد النجار بضرورة المثول امام المخابرات الاسرائيلية يوم الخميس المقبل.

كما داهمت منزل المواطن محمد محمود ابو وردة وتم تسليم نجليه محمود 25 عاما واحسان 27 عاما بلاغات بضرورة المثول امام المخابرات الاسرائيلية أيضاَ، وداهمت ذات القوات منزل يوسف السراحنه وحسن قاسم النجار.

وذكر شهود عيان بان مواجهات اندلعت بين سكان المخيم وجنود الاحتلال ، حيث قام السكان برشق الجنود بالحجارة وردوا عليهم باطلاق العيارات النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

من جانب آخر ذكرت مصادر امنية فلسطينية بان قوات الاحتلال قد احتلت ما بين 10 الى 15 عشر منزلا وحولتها الى ثكنات عسكرية ، بعد احتجاز من فيها داخل غرف ومنعهتم من التحرك تحت تهديد السلاح.