الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تنظم ورشة حول "برامج تعليم الدبلوم .. إلى أين؟"

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 11:19 )
غزة- معا- أوصى مشاركون في ورشة عمل نظمتها الصحة المقالة أمس الثلاثاء بعنوان "برامج تعليم الدبلوم .......إلى أين ؟؟؟" إلى وضع ضوابط لتحسين برنامج الدبلوم من خلال اعتماد الطالب الذي حصل على معدل في الثانوية العامة 60% من الفرعين الأدبي والعلمي بحيث لا يزيد عمر الطالب عن 25 عاما.

وحضر الورشة ممثلين عن الصحة المقالة عمداء كليات التمريض في قطاع غزة ومدراء الدوائر والوحدات التمريضية في المؤسسات الحكومية والخاصة
كما يسمح للطالب بالالتحاق ببرنامج الدبلوم في حالة انقطاعه بعد الثانوية العامة حتى خمس سنوات ويستثني من ذلك من يثبت استمراره في تعليمه.

كما أوصى المشاركون بضرورة أن يكون الطالب خالي من الأمراض العضوية والنفسية وإجراء مقابلة شخصية لتحديد الوضع الشخصي واللياقة البدنية والنفسية للشخص بالإضافة الى حصوله على شهادة حسن سير وسلوك وان لا يكون مفصولاً من كليات أو جامعات أخرى لأسباب أخلاقية.

وفيما يخص تجسيير طالب الدبلوم إلى بكالوريوس فقد أوصى المشاركون بان يكون الطالب حاصل على المعدل التراكمي 75% وخبرة لا تقل عن سنتين وأن يلتزم بقوانين وسياسة المؤسسة التعليمية بالإضافة إلى حصوله على شهادة حسن السير والسلوك وترشيح من يستحق التجسير من الجهة المزكية.

كما أوصى المشاركون بضرورة التنسيق بين الجامعات والكليات لتوحيد السياسات وتحديد خطة التدريب العملي قبل البدء بالفصل الدراسي مع توضيح الأهداف المرجوة من التدريب العملي حسب التخصص بحيث تكون المجموعات من 5-7 طلبة في كل مجموعة واعتماد مدرب لكل مجموعة.