الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقربون من نتنياهو : حل الدولتين حل صبياني لقضية معقدة

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 09:39 )
بيت لحم - معا - نقل موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني عن مسؤولين كبار في حاشية رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قولهم فور عودتهم من واشنطن بان حل الدولتين"حل صبياني لقضية شديدة التعقيد" فيما وصف اخرون الحل المطروح بـ"الغبي" .

وفي محاولة للتخفيف من وقع الاقوال السابقة تحدث رئيس قسم الدعاية والاعلام في مكتب نتنياهو رون درمر للموقع الالكتروني المذكور وذلك فور هبوط الطائرة وقال " بانه وصف الحل بالصبياني في اشارة منه لطريقة تعامل الاعلام والتركيز الاعلامي الذي حظي به طرح الدولتين بدلا من الاهتمام بالقضايا الجوهرية مؤكدا بانه لا يعتبر اقامة دولتين لشعبين امرا صبيانيا ".

ورغم محاولة نفي رئيس قسم الدعاية والاعلام اكد مسؤول اخر في حاشية نتنياهو على القول السابق وتعداه بالقول بان خطة الحل ذاتها صبيانية .

ومن ناحيته بدا نتياهو فور هبوطه في مطار تل ابيب راضيا عما انجزه خلال زيارته وقال بان تفاهمات كثيرة انجزت في مجالات مهمه مثل الموضوع الايراني حيث اوضح اوباما بان الحوار مع ايران لا يجري وفقا لقاعدة الشك المفتوح من الناحية الزمنية .

وفيما يتعلق بالموضوع الفلسطيني قال نتنياهو بانه جرى الاتفاق مع الرئيس الامريكي على امكانية البدء الفوري بالمفاوضات مع الفلسطينيين فيما اوضحت له ضرورة شمول اي اتفاق سلام اجابات تلبي احتياجات اسرائيل الامنية .