الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يدعو إلى ملاحقة مجرمي الحرب من الإسرائيليين

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 13:39 )
غزة- معا- دعا المركز الفلسطيني لحقول الإنسان الإطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المسؤولين جرائم حرب الإسرائيليين.

ودعا المركز في بيان وصل معا " نسخة منه المجتمع الدولي إلى وضع عملية الانفصال التي تمت في قطاع غزة قبل أكثر من ثلاثة أعوام في مكانها الصحيح، وهي أنها ليست إنهاء للاحتلال، بل إنها عامل تعزيز له وتؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، داعيا اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تكثيف نشاطاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على تسهيل زيارة الأهالي لأبنائهم المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

كما دعا المجتمع الدولي وحكوماته لممارسة ضغوط على إسرائيل وقوات احتلالها من أجل وضع حد للقيود التي تفرضها على دخول الأشخاص الدوليين والمنظمات الدولية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المركز انه لا يمكن التضحية بحقوق الإنسان بذريعة التوصل إلى سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين مؤكدا أن أية تسوية سياسية مستقبلية لا تأخذ بعين الاعتبار معايير القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان، لن يكتب لها النجاح، ولن تؤدي إلى تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية.