الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في رام الله يختتم ثلاث دورات تدريبية

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 14:50 )
رام الله- معا- نفذ مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، ثلاث دورات تدريبية، مستهدفا قيادات وكوادر نقابية من النقابات المنضوية تحت اطار اتحاد النقابات المستقلة الفلسطينية.

وتناولت الدورة الاولى موضوع ادارة حملات الضغط والمطالبة بالحقوق، والتي درب فيها وجيه العيسة، مسؤول وحده الثقافة والتدريب، واستمرت ثلاثة ايام بمشاركة " 17 " مشاركا من القيادات النقابية الديمقراطية.

وتطرقت الدورة الثانية لمعايير العمل الدولية للعاملين في القطاع الزراعي، بمشاركة 18 نقابيا من مواقع مختلفة لنقابة العاملين في القطاع الزراعي واستمرت مدة يومين.

وافاد العيسة ان الهدف من الدورتين، هو رفع قدرات النقابيين والعمل على التأسيس القانوني والديمقراطي في مطالبة النقابات بحقوقها كنقابات بشكل عام، وحقوق الاعضاء الممثلين في هذه النقابات بشكل خاص، في اطار من النظام الممنهج والاساليب الحضارية الحديثة، والمؤثرة تعزيزا للنهج الديمقراطي في الوصول الى الحقوق من خلال العمل الجماعي بعيدا عن الارتجال والفردية.

وجاءت الدورة الثالثة والتي استمرت ثلاثة ايام في موضوع ادارة النقابات، بمشاركه 14 متدربا من مختلف المحافظات واستهدفت الهيئات الادارية وبعض النشطاء من نقابة العاملين في قطاع الكهرباء، ضمن خطة شاملة لتعزيز الاطر الادارية في النقابة، وترسيخ مبدأ القيادة بالمشاركة وفصل السلطات وتوصيف الادوار لاعضاء الهيئات القيادية، وذلك سعيا لتعزيز النظام المؤسسي في النقابات وتعليم المشاركين المهارات المتعلقة بكتابة التقارير والمحاضر على اسس مهنية وعلمية.

وبدوره عمر الطقر المدرب بالمركز، أشار إلى أن الدورة تعتبر من الدورات الهامة التي تستهدف قيادات نقابية، من أجل العمل على تعزيز ماسسة النقابات وترسيخ مباديء القيادة السليمة القائمة على اسس الديمقراطية في اطار من المهنية، والقدرة على مواكبة التطورات الادارية من أجل أن تكون النقابات جزءا هاما في منظومة التنمية على مستوى الوطن.