الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي في مخيم شعفاط ينظم عرضا مسرحيا

نشر بتاريخ: 22/05/2009 ( آخر تحديث: 22/05/2009 الساعة: 14:00 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين شمال القدس امس عرضا مسرحيا هادفا حمل عنوان "سعيد الحزين" والذي يهدف لتوعية طلبة المدارس بالمخاطر المترتبة على الزواج المبكر، وقدمه طلبة من مدرسة.

وقال كريم زماميري أحد المشرفين على التدريب بأن هذه المسرحية التربوية جاء بمشاركة الأستاذ سامر أبو بكر والذي أشرف على تدريب الطلبة المشاركين في المسرحية وكذلك خالد المصو من مركز الدراسات النسوية.

وأضاف " بأن قضية الزواج المبكر شائكة وتزداد بشكل كبير وكان الهدف الأساسي للمسرحية إطلاع طلبة المدارس في وكالة الغوث بالمخاطر التي تأتي من خلاله.موضحا" بأن العرض قدمه طلبة من مدرسة مخيم شعفاط التابعة لوكالة الغوث الدولية".

من جانبه قال سامر أبو بكر " بأن مسرحية " سعيد الحزين" التي أبدع الطلبة بتقديمها هدفها الأساسي نشر التوعية التربوية لدى الطلبة وتعريفهم بالصعوبات التي تواجههم من خلال الزواج المبكر، والمشاكل العائلية التي تلحق هذا الزواج.

وأوضح " بأن سعيد الشاب البالغ من العمر 17 عاما والذي أحب فتاة من نفس العمر وترك مدرسته من أجل ذلك، وقام بالبحث عن عمل ليستطيع طلب يدها من أهلها، لكنه لم يفلح في ذلك، ومن خلال الضغط على أهله وافق والد سعيد على الزواج.

وتابع" بأنه بعد مضي فترة وجيزة على هذا الزواج بدأت المشاكل الأسرية بينهما، وبدأت حياة سعيد تزداد سوءا من خلال عدم قدرته على تحمل ذلك.

بدورها قالت مديرة المركز أمل حجازي "بأن المركز أقام هذا العرض بالتعاون مع مدرسة الوكالة في مخيم شعفاط والذي يرصد الانتشار المتزايد لظاهرة الزواج المبكر في المخيم، مضيفة" بأن هناك رسالة تربوية للطلبة وتعريفهم من خلال العرض المسرحي على المخاطر الكبيرة التي يسببها الزواج المبكر وأثاره السلبية على حياتهم في المستقبل".

وأضافت بأن هذه المسرحية تأتي ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات يقوم المركز النسوي بتنفيذها لتوعية طلبة المدارس والمرأة الفلسطينية الآجئة في المخيم.