الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الرجوب :غدا نهائي دوري كرة السلة النسوي بين دلاسال القدس والعمل

نشر بتاريخ: 22/05/2009 ( آخر تحديث: 22/05/2009 الساعة: 21:53 )
القدس - معا - يسدل الستار غدا السبت عن الدوري النسوي لكرة السلة لعام 2009 الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني للعبة حيث سيلتقي فريقا دلاسال القدس والعمل الكاثوليكي ، يلتقيان في المباراة النهائية للدوري النسوي الذي حمل اسم المرحوم راسم يونس وستقام المباراة في السابعة من مساء وفق مصادر الاتحاد في صالة مجمع ماجد اسعد في البيرة برعاية رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينة اللواء جبريل الرجوب وبحضور ذوي المرحوم راسم يونس وكوادر وزارة الشباب والرياضة ورئيس واعضاء اتحاد السلة وادارة الفريقين.

وكانت بطولة الدوري النسوي "دوري المرحوم راسم يونس " قد انطلقت يوم 22/4 في صالة العمل الكاثوليكي بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة الاخ موسى ابو زيد وهاني الحلبي ممثلا عن اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالاضافة الى زوجة الفقيد وجمع من الرياضيين يتقدمهم رؤساء الاتحادادت الرياضية . انطلقت البطولة بعد ايام من اجراء قرعتها التي سحبت في قاعة النادي الارثذوكسي العربي ببيت جالا بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ونائب الرئيس ماجد بنورة ورئيس لجنة المنتخبات فؤاد ربيع ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة ومندوبي الأندية وقد قسمت الفرق المشاركة الى مجموعتين .
الأولى ضمت فرق دلاسال القدس ، دلاسال بيت لحم ، أرثوذكسي رام الله ، سرية رام الله وثقافي بيت ساجور
والثانية ضمت فرق العمل الكاثوليكي ، أرثوذكسي بيت ساحور ، ترسنطا بيت حنينا ، أرثوذكسي بيت جالا.

وقال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في تصريح لوكالة "معا" حينها ان البطولة ستجري بطريقة نصف الدوري حيث سيتأهل الفريق الاول والثاني من كل مجموعة وفي الدور الثاني يلتقي اول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية وكذلك يلتقي ثاني المجموعة الاولى مع اول المجموعة الثانية لتحديد المراكز " 1- 4 "
علما بانه سيتم السماح بتسجيل لاعبة تعزيز اجنبية حتى موعد اقصاه تاريخ 1/5 .وكان الاتحاد قد قرر اطلاق اسم المرحوم " الدكتور راسم يونس " على البطولة النسوية بعد موافقة عائلته .

دور الاربعة في البطولة :

وكانت جرت مبارتي دور نصف النهائي في صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم وجمعت الاولى دلاسال القدس وارثوذكسي بيت جالا وانتهت بفوز فتيات دلاسال في حين جمع اللقاء الثاني العمل الكاثوليكي وسرية رام الله وانتهى اللقاء لصالح العمل وكنا في" وكالة معا " قد تابعنا الحدث وقتها وجاء هذا الدور على النحو التالي :
المباراة الاولى :
الربع الاول : سجل في البداية فريق دلاسال القدس عن طريق دعاء نيروخ ولحقت بها عبير زلاطيمو بثلاثية ثم سجلت جولي يونس سلة رفعت الرصيد الى 7 نقاط مما اضطر مدرب الفريق البيجالي الى طلب وقت مستقطع وتالقت رناد زرينة وغادة ابو رمان بالثلاثيات لينتهي الربع لصالح بيت جالا 13/9 .
الربع الثاني : الاثارة والندية عنوان هذا الشوط سجلت غادة ابو رمان في البداية فيما اعتمد فريق دلاسال على المرتدات وتميز من دلاسال تمارا عورتاني وجولي لينتهي الربع 10/9 لصالح دلاسال .
الربع الثالث :تراجع اداء بيت جالا وتعادل الفريقان في المجموع العام " 28/28 " عن طريق تمارا عورتاني وتميز من دلاسال لونا سوداح لينتهي الربع بتقدم دلاسال 14/12 .
الربع الرابع : استمر الاداء البيتجالي غير المقنع وظهر واضحا ضعف اللياقة البدينة وكانت الكلمة الفيصل لفتيات دلاسال حيث انتهى الربع لصالح دلاسال 28/14 لتنتهي المباراة بفوز الفريق المقدسي بالنتيجة 61/48 وليصعد الى المباراة النهائية
الحكام : فؤاد كنعان ، سمير بنورة ، ابراهيم نواورة ومسجل : حسن الخطيب وميقاتي جوني حزبزن وميقاتي 24 ثانية جريس الحذوة ومراقب فني : ماجد بنورة

المباراة الثانية :
الربع الاول : تقدم السرية في البداية عن طريق رزان حبش وسالي الجلدة وتحسن اداء العمل ليخرج متعادلا في النهاية وتميزت سرينا صابات وجوانا بطارسة وانتهى الربع بالتعادل 17/17 .
الربع الثاني :وسع العمل الفارق مستغلا ضعف دفاع السرية وسجلت الاجنبية شيري 10 نقاط فيما برزت تالين ابو غزالة بثلاثيتها الجميلة وتقدم العمل بالنتيجة 24/9 .
الربع الثالث : افتقدت لاعبات السرية الى التركيز ولم يطرأ تغير على اداء لاعبات العمل وبرزت من السرية سرين قوار وسجلت ثلاثية ولا اروع فيما برزت من العمل شرين نيسان وجمانا جبرا وانتهى الربع بالنتيجة 16/10 للعمل .
الربع الرابع :ازدادت المباراة اثارة وندية في هذا الربع ظهر التحسن على اداء لاعبات السرية في البداية لكن سرعان ما تراجع وبقي العمل متقدما ووسع الفارق في نهاية الربع وانتهى بالنتيجة 26/27 لصالح العمل وانتهت المباراة بفوز العمل الكاثوليكي بالنتيجة 74/62
الحكام : جريس الحذوة ، ابراهيم نواورة وحسن الخطيب مسجل : جوزيف دبدوب ميقاتي جوني حزبون وميقاتي 24 ثانية فؤاد كنعان مساعد مسجل سمير بنورة

مشوار الفريقان في البطولة
وفي خلال مشواره في البطولة فاز دلاسال القدس على فرق سرية رام الله ودلاسال بيت لحم وارثوذكسي رام الله وثقافي بيت ساحور واما العمل ففاز على ارثوذكسي بيت جالا وتراسنطة بيت حنينا وارثوذكسي بيت ساحور.
ومن المتوقع ان يكون اللقاء النهائي للبطولة غدا ساخنا وزاخرا بفنون اللعبة حيث ان الفريقين معروفان بعراقتهما في عالم كرة السلة النسوية، وسبق وان كان فريق فتيات دلاسال القدس بطلا لاخر بطولة دوري نسوي اقامها اتحاد كرة السلة عام 2006.

ماذا يقول عادل اسمري :
عادل اسمري مدرب العمل يقول ان فريق العمل سيتكون غدا من اللاعبات شرين نيسان ، جوانا بطارسة ، نهال قنواتي ؟، شيري ليفن ، بولين نيسان ، جمانا جبرا ، سرينا صابات ، سرينا قراعة ، سارة السقا ، مارلن البندك ، لانا العلي ، ديما وهبة .
واضاف اسمري ان الفريق الذي يسمع كلام المدرب وينفذ الخطة هو الذي سيفوز وهو يتوقع ان يفوز فريقه في البطولة بسبب مستوى اللاعبات واللياقة البدنية كما ان الفريق استعد جيدا للبطولة .

ماذا قال وسام زعمط مدرب دلاسال القدس
قال وسام زعمط ان فريقه سيتكون من اللاعبات لونا سوداح ، دعاء نيروخ ، تمارا عورتاني ، جولي يونس ، عبير زلاطيمو ، سهير زلاطيمو ، فيدا قمر ، جين بحبح ، جوانا قمر ، ميرا كرياكو ، يارا أسعد ، نشلين منصور .
واضاف وسام ان من يوفق في اللعبة ويلعب افضل هو الذي سيفوز في المباراة غدا ورجح ان يفوز فريقه بسبب وجود اللاعبات المميزات في الفريق لهن فترة طويلة في التدريب يمتزن باللعب الجماعي والمهارات العالية .

*** بقي ان نشير هنا الى اننا سنوافيكم بأحداث اللقاء ووقائح الحفل الختامي أولا بأول من صالة ماجد اسعد بالبيرة حيث ستنقل لكم طواقمنا الفنية والرياضية عبر " صفحة وكالة معا " وفي القسم الرياضي هذه الاحداث وستكونون معها لحظة بلحظة ................تابعونا