الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة جامعيي سلوان تقيم أمسية شعرية

نشر بتاريخ: 23/05/2009 ( آخر تحديث: 23/05/2009 الساعة: 01:31 )
القدس-معا- ضمن سلسلتها الثقافية "أحلام على أعتاب سلوان"، أقامت رابطة جامعيي سلوان أمسية شعرية بعنوان "ومضات شعرية بأقلام من سلوان" يوم امس الخميس.

وألقى رئيس الرابطة هاني هشام العباسي كلمة ترحيبية باسم الرابطة، عرض خلالها أهداف الرابطة وعملها على النهضة بالتعليم والثقافة في سلوان كما شكر نادي سلوان الرياضي لسماحه باستخدام مقره لإقامة هذه الفعالية، تلته كلمة النادي كمستضيف للحفل ألقاها المشرف الثقافي لنادي سلوان الرياضي أحمد عياش "أبو رجائي" والذي رحب بالحضور.

وأكد على ضرورة الإلتفاف حول مؤسسات البلدة ودعمها، ثم تقدم بإطلالة مميزة شيخ شعراء سلوان الأستاذ محمد المراغي متعاليا على مرضه وكبر سنه، وألقى قصيدة ألهبت مشاعر الحاضرين، وكانت المواهب الشابة أماني موسى عودة، ورهام العباسي، ومها نبيل القاق على التوالي حيث سحرن الحضور وحركن عواطفه وهذا ما كان واضحاً في وجوه الحاضرين الذين غرقت عيونهم دمعاً تارة ولمعت بالأمل تارة أخرى.

ثم قدمت آثار زيادة فقرة عن تاريخ سلوان وهي جزء من مشروع الرابطة "حكايا سلوان" والذي يستهدف فئة الطلاب والخريجين ليعرفهم عن تاريخ وحكايا سلوان من خلال سرده كقصة وحوار مع أدباء من سلوان، ثم بدأ الشاعر محمد عيسى الرويضي "أبو عيسى" فقرة الأمسية الرئيسية مترافقاً مع عازف العود الرائع وائل أبو سلعوم وذلك بقصائد، بيان هام، هنا غزة، سلوان، طارق، طاق طاقيه وغيرها.

وأختتم الحفل بتكريم الشاعر أبو عيسى الرويضي من لجنة الدفاع عن أراضي سلوان وعائلة الحاج مازن أبو دياب والهيئة الإدارية لرابطة جامعيي سلوان، وشكر الجهات التي ساهمت في إنجاح الأمسية.

يذكر أن الأمسية قد شهدت حضورا ملفتا من حيث العدد، وقد أثنى الحضور على الأمسية وتمنوا من الرابطة تكرار مثل هذه الأنشطة في القريب العاجل، وكان في عرافة الحفل: مؤيد الغول، وأحلام العباسي.