الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسين الشيخ لـ"معا":المؤتمر السادس لفتح يعقد ببيت لحم في الاول من تموز

نشر بتاريخ: 23/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 09:27 )
بيت لحم - تقرير وكالة معا - اكد الوزير حسين الشيخ القيادي في حركة فتح ورئيس دائرة الشؤون المدنية ان التحضيرات تجري على قدم وساق لعقد مؤتمر الحركة السادس في مدينة بيت لحم في الاول من شهر تموز القادم وفقا لما اعلنه الرئيس محمود عباس.

وقال ": ليس هناك اي تغييرات على مكان وزمان عقد المؤتمر".

وقال الشيخ في لقاء اجرته" معا " على الهاتف ان لجانا فنية بدات باتمام بعض القضايا الفنية المتعلقة بتأمين حضور أعضاء المؤتمر العام من الخارج وقطاع غزة واعدادهم بالمئات , منوها الى ان هذه اللجان ليست بديلة عن اللجنة التحضيرية التي يراسها ابو ماهر غنيم والتي أوصت بعقد المؤتمر بحضور 1550 عضوا .

وكشف الشيخ عن وجود موافقة اسرائيلية مبدئية على دخول فاروق القدومي وابو ماهر غنيم اضافة الى محمد جهاد .

وقال الشيخ "نحن تقدمنا بطلب تجديد الارقام الوطنية لاعضاء فتح بالخارج حيث كنا قد حصلنا في السابق على موافقة لدخولهم لكنهم رفضوا والان طلبنا تجديدها حيث طالبنا بادخال الكل من قطاع غزة والخارج وحصلنا على موافقة مبدئية".

وعن رفض قرار الرئيس عباس عقد المؤتمر في الداخل, اشار الشيخ الى ان الرئيس ابو مازن بصفته القائد الاعلى للحركة هو من يقرر مكان وزمان انعقاد المؤتمر".

وفيما يتعلق بقرار رفض كتلة فتح عدم المشاركة في الحكومة التي يراسها سلام فياض قال الشيخ ": ان هذا القرار كان مبالغا فيه ولم يكن اي ضرورة لان يخرج للاعلام وكان الاجدر ان تجري المشاورات مع الرئيس حول اي اعتراض وفي المحصلة الرئيس هو من يقرر ".

وفي ملف لم الشمل, اعلن الشيخ انه سيتم الحصول في القريب العاجل على نحو 5 الاف اسم من قطاع غزة في هذا الاطار.