الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المذبوح يجتمع مع مدير المعهد الدبلوماسي التابع لوزير الخارجية البلغاري

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 10:37 )
بيت لحم- معا- التقى د. أحمد المذبوح، سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا، البروفيسور ميلان ميلانوف، مدير المعهد الدبلوماسي التابع لوزير الخارجية البلغاري.

وقد جرى الحديث في جو من منتهى الصراحة والود، حيث أكد مدير المعهد على الموقف الثابت الذي تتبناه بلغاريا عبر العقود، والمؤكد على حل القضية الفلسطينية من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة ودعم نضال الشعب الفلسطيني العادل في سبيل حقوقه غير القابلة للتصرف، كما أكد على تعاطفه الشخصي مع نضال الشعب الفلسطيني، وتأثره من الحرب البشعة على غزة.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل الفلسطيني على كافة الأصعدة وجميع المجالات، من العمل الدبلوماسي الرسمي، وجهود إطلاع الرأي العام العالمي على الحقيقة حول ممارسات الاحتلال ذلك في سبيل قيام الرأي العام بالضغط على حكوماتها بغية دفعها لإرغام إسرائيل للخضوع لقرارات الشرعية الدولية.

كما شدد على ضرورة توسيع النشاط الثقافي لكونه يصب كذلك في التأثير على الرأي العام، وبطريقة أكثر فعالية.

ثم عرض البروفيسور ميلانوف لمحة عن نشاط المعهد، مشيراً إلى ما لديه من إمكانيات وتجربة في تنظيم دورات قصيرة – تتراوح بين أسبوعين وشهر – بطلب من وزارات خارجية بعض الدول الأجنبية وفي مجال أو موضوع تحدده الجهة الطالبة، فقد رحب باستقبال دورات للدبلوماسيين الفلسطينيين مستقبلاً.

كما تطرق الحديث إلى ما ينظمه المعهد من فعاليات أخرى، منها استقبال محاضرين من كبار المسؤولين وأعلام السياسة الخارجية العالمية لإلقاء محاضرات يليها حوار مفتوح مع الجمهوري من السلك الدبلوماسي البلغاري والأجنبي، فرحب مدير المعهد كذلك بمشاركة فلسطينية مقبلة في برنامج هذه الندوات.