الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيكتي ومايكروسوفت تطلقان PalDev.net Community

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 15:42 )
رام الله- معا- أطلقت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات (بيكتي) وشركة مايكروسوفت العالمية يوم أمس مجموعة بالديف دوت نت (PalDev.net) وذلك خلال حفل خاص نظمته بيكتي في مقرها الكائن في البيرة.

وحضر حفل الإطلاق من جانب مايكروسوفت مديرها الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد نسيم تفاحة والسيدة ربى جرار من مايكروسوفت عمان ومن بيكتي المهندس حسن عمر مدير الحاضنة. حيث حضر الحفل العشرات من المتخصصين في برمجيات وتطبيقات مايكروسوفت ومجموعة من المهتمين من مختلف الشركات المحلية.

إفتتح المهندس حسن عمر الحفل بكلمة ترحيبية شكر فيها مايكروسوفت على تعاونها ودعمها لقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الفلسطيني كذلك القائمين على هذه المجموعه وأشار الى الدورة التدريبية التي دعمتها مايكروسوفت مؤخراً حول برنامج Sharepoint في عمان وضمت تسعة من المتخصصين من فلسطين.

وأضاف أن الهدف المرحلي لهذه المبادرة هو ضم المئات من متخصصي برمجيات وتطبيقات مايكروسوفت ونشر الثقافة التكنولوجية والإبداع بين منتسبي هذا القطاع ورفع كفاءتهم وقدراتهم الفنية. هذا بالإضافة الى ضمان التواصل والتشارك فيما بينهم من خلال عقد الورش والدورات التدريبية المتخصصة في آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا.

بدوره أعرب السيد تفاحه عن سعادته لإطلاق هذه المبادرة وعبّر عن إستعداد مايكروسوفت لدعمها لإيمانها بأهمية هذه المبادرات في نشر ثقافة الريادة. كان ذلك خلال عرض قدمه تطرق فيه الى مايكروسوفت العالمية وما تقدّمه لمثل هذه المبادرات. كما حث السيد تفاحة خلال عرضه على تعزيز ثقافة الابداع وأورد عدة أمثلة بهذا الخصوص.

وفي نهاية الحفل أجاب السيد تفاحه عن تساؤلات الحضور خلال حلقة نقاش مفتوح.