السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنهي مشروعين من مشاريع البنى التحتية بتمويل عربي وفرنسي

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 10:31 )
غزة - معا - انهت بلدية غزة تنفيذ مشروع تطوير ثلاثة شوارع متفرعة من شارع صلاح الدين تطويرا كاملا بالتعاون مع المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والأعمار "بكدار" وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادى والاجتماعي بقيمة 126 ألف دولار.

واعتبر د. ماجد أبو رمضان رئيس البلدية أن تطوير الشوارع الثلاث خطوة أخرى نحو مسيرة إعادة بناء وتطوير المدينة.

وأوضح أن المشروع شمل تطوير الشوارع التي تحمل أرقام 17 و 18 و 20 بطول كيلو ونصف الكيلو متر، وأشار الى أن الشارعين 17، 18 يقعان في المنطقة المحصورة بين محطة وقود بهلول ومحطة وقود الشوا فيما يقع شارع رقم 20 بجوار مسجد الرباط قبالة مصنع ستار للمشروبات الغازية.

وقال أن الأعمال بالشوارع الثلاث شملت إضافة شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي كما تم تبليط الشوارع والأرصفة بالبلاط المتداخل وأعمال التطوير الأخرى، حيث استغرق العمل بهذا المشروع شهرين كاملين وأنجز بموجب المواصفات الفنية والتصميمية والزمنية المحددة.

من جهة أخرى انتهت بلدية غزة من تنفيذ مشروع فرد طبقة إسفلتية وإنشاء حجر جبهة للشارع الواصل بين شارع النصر وشارع عز الدين القسام.

وأشار تقرير لإدارة الإشراف أن العمل بالمشروع استغرق شهراًً واحداً ونفذ من فائض منحة الوكالة الفرنسية للتطويرAFD بقيمة 128 ألف يورو.

وتعتبر هذه الوصلة ورغم طولها المحدود وصلة مرورية هامة بين شارعين هامين للغاية هما النصر وعز الدين القسام وستسهم في تخفيف العبء المروري عن الوصلات المرورية الأخرى بين الشارعين الرئيسيين.