الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تختتم دورة تدريبية لموظفيها الإداريين

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 17:15 )
بيت لحم -معا- اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، اليوم، دورة تدريبية حول ( المبادئ الأساسية في حقوق الإنسان)، استهدفت الموظفين الإداريين كافة في الهيئة، وذلك بهدف تطوير معارف وقدرات هذه الفئة في المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، بغض النظر عن طبيعة عمل المشاركين والمشاركات.

وتناولت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام وعقدت في فندق الإنتركونتيننتال بمدينة بيت لحم، التعرف على أدوار الهيئات الوطنية لحقوق الإنسان، الفروقات بين القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، الآليات الدولية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، بالإضافة إلى التعرف على الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية بحقوق الإنسان.

وحاضر في الدورة مدربين متخصصين من الهيئة وهم ليلى مرعي مسؤولة وحدة التدريب والتوعية، والمحامي موسى أبو دهيم مدير برنامج الضفة الغربية، والمحامي وليد الشيخ مدير مكتب الوسط، والمحامي غاندي ربعي مدير مكتب الجنوب، والمحامي علاء نزال مدير مكتب الشمال في الهيئة.

وقال أبو دهيم إن أهمية هذه الدورة تكمن في رفع زيادة الوعي والمعرفة لدى الطاقم الإداري للهيئة في مجالات حقوق الإنسان، على طريق الوصول بالهيئة إلى بيت خبره متخصص في قضايا حقوق الإنسان.

من جانبها أكدت مرعي أن هذه الدورة هي الأولى للعام الحالي التي تنفذها وحدة التدريب والتوعية ضمن سلسلة دورات تهدف إلى تمكين جميع العاملين في الهيئة في مبادئ حقوق الإنسان والشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

وقد أجمع المتدربون على أهمية الدورة التدريبية التي تنظمها الهيئة للمرة الأولى لموظفيها الإداريين، فقد أعربت المتدربة نسرين دعباس عن الفائدة الكبيرة "كونها عززت لدي جملة من المفاهيم المتعلقة بحقوق الإنسان التي ستمكنني من التعامل بشكل أفضل مع بيئة العمل"، فيما أعربت المتدربة أماني الحجة عن أهمية الدورة "كونها مكنتني من التعرف عن قرب وبشكل أعمق على نطاق عمل الهيئة"، واعتبرت المتدربة رمال حريبات أن الدورة جعلتها أكثر قرباً وفهماً من طبيعة عمل كل جميع برامج ودوائر الهيئة.