الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة يعتبر يوم الانتخابات منعطفاً تاريخياً في تاريخ الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 11:27 )
غزة- معا- ترأس الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى اجتماعاً ضم قادة الاجهزة الامنية في المحافظة, وذلك بهدف بحث الية ضمان سير العملية الانتخابية في اجواء هادئة ومنظمة.

وقال ابو سمهدانة الذي دعا الى الاجتماع ان هذا اللقاء يأتي في اطار سلسلة من اللقاءت المفتوحة التي ستعقدها المحافظة في هذا الاطار لانجاح العملية الانتخابية التي لم يتبقى عليها سوى اسبوع, واضاف ابو سمهدانة ان اللقاء جاء بناءاً على اوامر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اصدر اوامره لحماية العملية الانتخابية المقرر اجراؤها في الخامس والعشرين من الهشر الجاري.

واكد ابو سمهدانة ان هذه الانتخابات تعتبر منعطفاً خطيراً في تاريخ الشعب الفلسطيني ويشكل اختباراً حقيقياً للمشروع الوطني الفلسطيني الذي قاده الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات على مدار الثورة الفلسطينية المعاصرة, وبالتالي لابد من تكاثف وتظافر الجهود لتوحيد الطاقات لانجاح هذا العرس الانتخابي, وتطرق ابو سمهدانة الى الاجراءات التي تقرر اتخاذها لانجاح عملية تصويت العسكريين ايضاً والتي ستتم قبل ثلاثة ايام من الموعد الرسمي للانتخابات مضيفاً انه تقرر اعتماد مدرسة خالد بن الوليد الثانوية كمقر وحيد لتصويت العسكريين في المحافظة.

هذا وتدارس المجتمعون تشكيل اللجان الفرعية وواجبات اللجان خلال عملية الانتخابات في المحافظة وذلك بعد ان تم توزيع صورة الملحق رقم واحد على قادة الاجهزة الامنية, تم بعدها استعراض واجبات اللجان الفرعية للانتخابات والمتمثلة في استنفار جميع منتسبي الامن الفلسطيني في المحافظة ووضع جدول خدمات على جميع مراكز الاقتراع وتوفير الحراسة اللازمة فيها.

وقال العقيد جميعان ابو منديل مدير عام شرطة المحافظة ان الشرطة ستعمل بكل طاقاتها من اجل حماية يوم الانتخابات, كما انها ستعلن حالة التأهب في الثالث والعشرين من يناير الجاري في كل محطة انتخابية.

فيما طالب العقيد فوزي ابو سمرة مدير المخابرات العامة بالمحافظة بتشكيل غرفة عمليات مشتركة تكون على اتصال دائم بالمحافظ باعتباره رئيس اللجنة الفرعية, كما طالب بضرورة توفير الدعم اللوجستي بالسيارات والدوريات للغرض ذاته.

واكد محمود محارب مسؤول شرطة الخاصة على جاهزية قواته في يوم الانتخابات.

هذا وتقرر في ختام الاجتماع تشكيل غرفة عمليات مشتركة مركزية تشارك فيها قادة الاجهزة في المحافظة وتشرف على جميع القوات المخصصة للعمل حتى تعرف كل جهة عملها حسب خطة مركزية واحدة كما تم الاتفاق على وجود قوة مركزية للتدخل السريع ساعة الحدث.