الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معهد جلوبال لتكنولوجيا المعلومات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 17:57 )
بيت لحم- معا- قام فؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم، بافتتاح معهد جلوبال لتكنولوجيا المعلومات،Global IT وذلك بحضور عدد كبير من الفعاليات الرسمية والأهلية وممثلين عن المؤسسات التعليمية ومراكز الكمبيوتر والتكنولوجيا في المحافظة، برعاية المحافظ صلاح التعمري.

وسيقوم المعهد والمسجل رسميا كشريك مع ميكروسوفت العالمية (Microsoft Partner) بطرح برنامج تكنولوجي عصري فاعل وقوي يواكب التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة ويساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وقال المهندس محمد صلاح مدير معهد جلوبال خلال جولة اطلع فيها الحضور على تجهيزات المعهد، أن افتتاح معهد جلوبال يمثل خطوة بالغة الأهمية في قطاع التكنولوجيا في فلسطين.

وأضاف: "يهدف المعهد إلى خلق قاعدة عريضة من الشباب الذين يمتلكون مهارات عميقة ومتقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تم تجهيز المعهد بأحدث التقنيات والمعدات لتحقيق هذا الهدف. ولا شك أن طلبة المعهد سيتمكنون من الانتقال بسلاسة إلى سوق العمل بعد تخرجهم، خاصة وأن المعهد يطبق نظام ومنهج تدريبي يتوافق مع آليات وطبيعة قطاع الأعمال في المنطقة ويواكب احدث البرامج التدريبية المعتمدة عالميا".

وتابع: "يؤكد اعتمادنا رسميا كشريك في شركة ميكروسوفت العالمية مدى جودة وتميز برامج المعهد وبيئته التعليمية، غير أن هذا الاعتماد يضعنا أيضاً أمام تحد يتمثل في ضرورة التحسين المتواصل لمعاييره التدريبية. إننا نعتمد منهجاً قائماً على التطبيق، ونحرص على أن ندرب طلابنا ليكونوا على حاصلين على اعلى المهارات بين أقرانهم في منطقة الشرق الأوسط".

وقال فؤاد سالم مدير عام المحافظة: " أن محافظة بيت لحم تحرص دوما على دعم جهود الشباب لبناء وتطوير اقتصاد قائم على المعرفة والتكنولوجيا ونحن سعداء بافتتاح معهد جلوبال لتكنولوجيا المعلومات والذي يعد فريدا من نوعه من ناحية التجهيزات والمعدات. وكلنا ثقة أن المعهد سيساهم بما يقدمه من برامج متعددة التخصصات في دعم أهدافنا تطوير القدرات التكنولوجية في المحافظة وتعزيز موارد الوطن البشرية وسنقوم بتقديم الدعم المتواصل للمعهد والقائمين عليه في سبيل إنجاح هذه الأهداف ".

يذكر أن معهد جلوبال يقدم العديد من الدورات التدريبية العالمية منها: دورة مهندس معتمد من ميكروسوفت وأيضا مطور حلول معتمد من نفس الشركة و دورة مهندس صيانة معتمد من شركة كومبتيا العالمية ودورات في تصميم الويب والتصميم الجرافيكي والثلاثي الأبعاد وخدمات الاستشارات التكنولوجية وحلول الشبكات وخدمة تطوير وتصميم المواقع الالكترونية وخدمات دعم طلاب الجامعات بالإضافة العديد من الخدمات الأخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وفي نهاية الاحتفال قام المهندس محمد صلاح بتسليم درع المعهد للسيد فؤاد سالم مدير عام المحافظة ورمزي صلاح رئيس بلدية الخضر وربيع موسى مدير مركز العربي للكمبيوتر تثمينا لجهودهم في دعم وإنشاء المعهد. كما قام أيضا بتسليم عدد من الدروع على ممثلي الجهات الرسمية والأهلية ).