الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم معرض العودة "كي لا ننسى" في قرية بدو بالقدس

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 19:03 )
القدس-معا- نظم مركز المنتدى الثقافي بيت عنان، بالتعاون مع اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، وجمعية النجدة الاجتماعية للتنمية المرأة فرع قرية بدو، معرضا بمناسبة الذكرى الـ 61 للنكبة تحت عنوان (معرض العودة " كي لا ننسى").

هذا وشمل المعرض على الزواية أعمال الثراث التطريز- اعمال الأسرى – والرسومات المعبرة، وذلك في قرية بدو، وياتي المعرض ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 .

وتم افتتاح المعرض بحضور إسماعيل قعدان رئيس مجلس محلي بدو، ونائب الرئيس خالد الخضور، ورئيس مركز المنتدى الثقافي حسام الشيخ و مريم معالي وناديا شماسنة عضوات المكتب التنفيذي لاتحاد لجان العمل النسائي، وإنعام قيس وشيرين منصور عن جمعية النجدة .

وفي كلمته أكد إسماعيل قعدان رئيس مجلس محلي بدو على أهمية هذه النشاطات التي تكرس الوعي لدى أبناء الشعب الفلسطيني حول النكبة وأهمية الاهتمام بالتراث الفلسطيني مثمنا دور المؤسسات المنظمة للمهرجان .

ثم ألقت شيرين منصور منسقة جمعية النجدة في قرية بدو كلمة المؤسسات المنظمة حيث رحبت بالحضور والجمهور النسوي ودعت النساء الفلسطينيات إلى توريث أبنائهن الوعي بما جرى إبان النكبة التي أحلت بالفلسطينيين عام 1948 .

وقد أقيم المعرض في قاعة جمعية النجدة في قرية بدو لمدة ثلاثة أيام وزار المعرض عدد واسع من النساء والطلاب والاكاديمين وممثلي المؤسسات المجتمعية من قرية بدو الذين ثمنوا إقامة مثل هذه المعارض .