الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء ذكرى النكبة بإفتتاح "ساحة فلسطين" في مدينة ريفاس باسبانيا

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 22:32 )
مدريد -معا- ضمن فعاليات احياء الذكرى 61 للنكبة، أقامت بلدية ريفاس شرق مدريد احتفالا بهذه المناسبة. وقام رئيس البلدية وسفير فلسطين كفاح عودة بازاحة الستار عن اللوحة التي تحمل اسم ساحة فلسطين في منتصف المدينة التي تقع شرق العاصمة مدريد.

وتحدث رئيس البلدية الذي اكد على تضامن الشعب الاسباني مع القضية العادلة للشعب الفلسطين، وقال ان هذه الساحة التي تم زراعة شجر الزيتون فيها في ذكرى يوم الارض، العام الماضي تجسد باسمها الجديد Plaza de Palestina أسمى معاني التضامن والموازرة للشعب الفلسطيني .

ومن الجدير بالذكر ان بلدية ريفاس تتآخى مع مدينة جنين منذ عام 2003 ويبلغ عدد سكانها حوالي 80 ألف نسمة.

والقى سفير فلسطين كلمة بالمناسبة قدم خلالها الشكر لرئيس البلدية وسكان المدينة على تضامنهم، مؤكدا على الموقف الداعم والمساند لأهل هذه المدينة الجميلة ليس غريبا عليهم حيث دأبت بلدية ريفاس وسكانها على اقامة مثل هذه التظاهرات للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يناضل ضد كل اشكال التميز العنصري والاحتلال وممارساته ضد شعبنا.

واكد على ان تضامن القوى الحية والشعوب المحبة للحرية يساهم بشكل فعال في دعم شعبنا وصموده من اجل نيل حريته واقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ومن ثم القى المهندس مروان البوريني رئيس الجالية الفلسطينية في مدريد كلمة حيا فيها الحضور، وشكرهم على تضامنهم، مؤكدا ان الجالية الاسبانية من اصل فلسطيني تشكل رافدا ودعما لشعبنا من خلال ما تقدمه والاصدقاء من دعم ومساندة لشعبنا في نضاله العادل لتحقيق حقوقه.

وحضر الاحتفال عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية منهم المنسق العام لحزب اليسار الموحد والناطق الرسمي باسم الحزب في الحكومة المحلية ونائبة رئيس البلدية عن الحزب الاشتراكي وجمهور غفير من الجالية الفلسطينة والاسبانية ومنظمات التضامن الاسبانية مع القضية الفلسطينية.