الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تكرم الجامعات الفائزة والمشاركة في بطولة المرحوم بعلوشة

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 21:44 )
غزة – معا - إياد الريس -بحضور الدكتور جواد وادي رئيس الجامعة ود. رياض العيلة عميد شؤون الطلبة ود. زياد مقداد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الاقصي ود. إسماعيل رضوان عميد شؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية والأستاذ كمال مرتجي مدير شؤون الطلبة بجامعة الأزهر والأستاذ خالد أبو عمرة رئيس القسم الرياضي وعدد من رؤساء الاتحادات والفرق الفائزة بألقاب بطولة المرحوم حسن بعلوشة للجامعات للألعاب الرياضية التي نظمها القسم الرياضي بجامعة الأزهر مؤخراً فقد احتضنت قاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر وتحت رعاية رئيس الجامعة د. جواد وادي حفل تكريم الجامعات الفائزة والمشاركة والاتحادات الرياضية التي شهدت البطولة منافساتها ، وقد تولي الأستاذ كمال مرتجي عرافة الحفل الذي ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم قراءة الفاتحة علي أرواح شهدائنا .
ثم افتتح د. رياض العيلة الاحتفال بكلمة رحب بها بالضيوف وحيا حضورهم وأثني علي البطولة التي نظمتها الجامعة والهدف الرياضي النبيل وهي تأتي وفاءاً لأحد أساتذة الجامعة المرحوم حسن بعلوسة وحيا روح التنافس الشريف بين الجامعات ،وتحدث د. زياد مقداد نيابة عن الجامعات المشاركة شاكراً جامعه الأزهر علي الفكرة من تنظيم البطولة متمنياً أن تنتقل الوحدة الرياضية التي حققتها البطولة بين الجامعات بألوانها السياسية إلي قياداتنا الوطنية المتحاورة حتى تتجاوز كل الخلافات من أجل فلسطين وشعبها ومستقبلها ، وفي كلمته أكد وليد أيوب علي ضرورة الوحدة الوطنية كضرورة حتمية متخذاً من بطولة الوحدة الرياضية التي نظمها نادي الشاطئ مؤخراً واتفاق الوفاق الرياضي مثالاً لابد أن يحتدا بة لأننا في حاجة ماسة للوحدة ولا بديل عنها ، وقد اختتم رئيس الجامعة د. وادي الكلمات جاملاً الهدف الرياضي والبعد الوطني من تنظيم جامعة الأزهر لبطولة الجامعات الرياضية التي شهد لها الجميع وتابعها وكيف ربطت هذه البطولة بين الرياضة الجامعية والاتحادات الرياضية والجنة الاولمبية مع بعضهم البعض وما هذا الحضور إلا تجسيد لنجاح البطولة التي تتمني من القسم الرياضي بالجامعة أن يطورها ونح في الجامعة نولي الرياضة الجامعية اهتمام خاص وهذا ما نأخذه بعين الاعتبار في مبني الجامعة في المغراقة من منشات رياضية تناسب طموحاتنا الجامعية وتلبي احتياجاتها .
وبعد الانتهاء من كلمات الحضور شرع الحاضرون علي منصة التتويج بتكريم الجامعات الفائزة بالمراكز الأولي التي حظيت بالكؤوس والميداليات الذهبية فيما حصلت جامعات المركز الثاني علي كأس المركز الثاني والميداليات الفضية .
يذكر أن بطولة المرحوم حسن بعلوشة للجامعات قد شملت ألعاب السلة والطائرة والطاولة وكرة القدم الخماسية والشطرنج وفي الوقت الذي فازت جامعة الأزهر بلقبي المركز الأول في الشطرنج فردي وجماعي ولقب بطولة كرة السلة والمركز الثاني في ألعاب الطائرة والطاولة والكرة الخماسية حصلت الجامعة الإسلامية علي ألقاب ألعاب القدم الخماسي والطاولة والطائرة والمركز الثاني في الشطرنج فردي وجماعي والثاني بينما حصلت كلية الجامعة علي المركز الثاني في كرة السلة ، وفي نهاية البطولات وحفل التكريم والتتويج أجمع الجميع علي أن جامعة الأزهر هي الفائز الأكبر من خلال تنظيمها لبطولة الجامعات وأثني الجميع علي المجهود الكبير الذي قام بة القسم الرياضي بالجامعة ورئيس القسم الأستاذ خالد أبو عمرة والعاملين معه من لجنة فنية وإدارية ، وبعد الانتهاء من حفل التكريم رئيس القسم الرياضي بالجامعة الأستاذ خالد أبو عمرة نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورؤساء الاتحادات المتواجدة لزيارة القسم الرياضي الذي شهد إطلاع أبو عمرة الحضور علي أوضاع القسم الرياضي وأماله وإنجازاته وطموحاته وطالب الاتحادات والاولمبية بضرورة التواصل والتعاون والدائم معها للاستفادة المزدوجة التي ستعون في النهاية علي الرياضيين والرياضة الفلسطينية بالفائدة ثم قام الجميع بجولة في القسم الرياضي وصالة الألعاب ، وقد ابدي الجميع إعجابهم بالقسم الرياضي وأكدوا علي أن هذا اللقاء سيكون فاتحة خير وتواصل بما فيه مصلحة الرياضة الفلسطينية التي بالفعل تحتاج للناحية الأكاديمية كعلاقة حتمية علي الصعيد الداخلي والمشاركات الخارجية الجامعية .