الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يستنكر الأعتداء على مدافن الروم الأرثوذكس في جفنا

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 21:46 )
القدس -معا- استنكر المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، بشدة الأعتداء الذي تعرضت له عشرات القبور المسيحية في مدفن كنيسة الروم الأرثوذكس في بلدة جفنا في شمال رام الله. وأعتبر الذين اقدموا عليه بانهم مشبوهون وان من قام بهذا العمل أنما يرتبط بجهات غريبة تسعى لأثارة الفتن بين أبناء الشعب الواحد.

وأضاف:" أن من قام بهذا العمل المشبوه أنما يهدف الى ضرب الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تتميز بالعلاقات الطيبة الأخوية بين أبناء الوطن الواحد مسلمين ومسيحيين. وأن من قام بهذا العمل هي مجموعة من العملاء المشبوهين الذين يخدمون مصالح أجنبية أبعد ما تكون عن المصلحة الوطنية".

وتابع :" كما ونؤكد بأن المسيحيين في هذه البلاد ليسوا من مخلفات الحملات الصليبية، ولم يؤت بهم من هنا وهناك، فهم أصيلون في هذه الأرض وهم جزء أساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني ويرفضون أي مؤامرات أو محاولات لأثارة الفتن والخلافات في حين أننا يجب أن نكون موحدين في مواجهة الاحتلال الذي لا يريد الخير لا للمسلمين ولا للمسحيين".

وناشد عطا الله الجهات الامنية المسؤولة التصدي لهذه الأعمال وردع فاعليها وأتخاذ كل الأجراءات القانونية الكفيلة بحماية المواطنين والممتلكات العامة بما فيها القبور".